يُعد سرطان عنق الرحم أحد أكثر الأمراض شيوعاً في طب الأورام النسائية. هذه الحالة ناتجة عن فيروس الورم الحليمي البشري. لا يُسبب المرض أي أعراض لفترة طويلة وغالباً ما يتم اكتشافه في مرحلة متقدمة. حتى في هذه الحالة، فإن الطب الحديث لديه القدرة على السيطرة على السرطان. يمكنك الخضوع لـ علاج سرطان عنق الرحم في المرحلة الرابعة بالخارج وتوقع نتائج جيدة.

علاج المرحلة 4A

سرطان عنق الرحم في المرحلة 4A ينتشر إلى الأعضاء المجاورة، بما في ذلك المثانة أو المستقيم. قد ينتشر السرطان أيضاً خارج الحوض. ومع ذلك، لا توجد نقائل بعيدة حتى الآن، لذلك تلعب طرق العلاج الموضعية دوراً رئيسياً في مكافحة المرض.

السيطرة على الورم تتضمن العلاج الكيميائي الجهازي والعلاج الإشعاعي، سواءً الخارجي أو الداخلي (المعالجة الكثبية).

العلاج الإشعاعي الخارجي يتضمن توجيه حزم الإشعاع إلى الورم باستخدام جهاز خارج جسم المريض. يتم تنفيذ دورات التشعيع 5 أيام في الأسبوع لمدة 5 أسابيع. في نفس الفترة، يتم إجراء العلاج الكيميائي وفقاً لجدول زمني يعتمد على الأدوية المستخدمة.

المعالجة الكثبية تتضمن وضع بذور مشعة في منطقة الورم. يتم وضع جهاز يصدر إشعاعاً في المهبل أو عنق الرحم. هذا النوع من العلاج غالباً ما يُكمل العلاج الإشعاعي الخارجي. يُسبب آثاراً جانبية جهازية أقل ويتطلب وقتاً أقل، حيث لا يلزم سوى عدد قليل من طرق العلاج لتشعيع الورم.

علاج المرحلة 4B

سرطان عنق الرحم في المرحلة 4B ينتشر في جميع أنحاء الجسم وينشُر نقائل. وبالتالي فإن التوقعات أسوأ. الآن هو سرطان منتشر يحتاج إلى العلاج بطرق جهازية وليس موضعية.

يستخدم الأطباء أنواعاً مختلفة من العلاج الدوائي للسيطرة على المرض. قد تكون هذه:

  • العلاج الكيميائي
  • العلاج الموجه
  • العلاج المناعي

العلاج الكيميائي يظل هو العلاج الأكثر فعالية لسرطان عنق الرحم في المرحلة النهائية. يتم تنفيذه باستخدام الأدوية القائمة على البلاتين. غالباً ما يشتمل نظام العلاج على أدوية للعلاج الموجه.

العلاج الموجه يكمل العلاج الكيميائي. تُستخدم بعض الأدوية كعلاج الخط الثاني (عند استنفاد خيارات علاج الخط الأول). يصف الأطباء الأدوية التالية:

مثبطات VEGF تمنع عوامل النمو البطاني الوعائي. نظراً لكونها ضرورية لضمان انتحاء الورم المتنامي، فإن تطور المرض يتباطأ.

أدوية الأجسام المضادة المترافقة هي مجموعة جديدة من الأدوية المستخدمة في البلدان المتقدمة. يقوم الجسم المضاد بتوصيل عامل العلاج الكيميائي مباشرةً إلى الخلايا السرطانية.

يستخدم الأطباء مثبطات نقاط التفتيش المناعية للعلاج المناعي. تُزيل هذه الأدوية "القناع" عن الورم، وتُحد من قدرته على تفادي الهجمات المناعية. نتيجة لذلك، يُهاجم الجهاز المناعي الخاص بالمريض الخلايا السرطانية بشكل أكثر نشاطاً، مما يؤدي إلى تقلص حجم الأورام وإيقاف نموها. هذه الأدوية يمكن تحملها بشكل جيد ونادراً ما تُسبب أي آثار جانبية خطيرة. إنها مناسبة فقط للمرضى الذين لديهم مستويات تعبير عالية من بروتين PD-L1 في الخلايا السرطانية. تعتمد آلية عمل الأدوية المستخدمة في علاج سرطان عنق الرحم على حجب بروتين PD-1.

أين تخضعين لعلاج سرطان عنق الرحم؟

إذا تم تشخيص إصابتكِ بسرطان عنق الرحم في المرحلة الرابعة، فيجب أن تخضعي للعلاج في الخارج. الأطباء في البلدان المتقدمة يستخدمون أدوية حديثة وخيارات تشعيع جديدة أكثر دقة وأماناً. تُحقق المستشفيات في الخارج معدلات بقاء جيدة.

نرحب بك لزيارة موقع Booking Health لمعرفة الأسعار، واختيار أفضل مستشفى، وتحديد موعد للعلاج في التواريخ المفضلة لديك. ستكلفك الخدمات الطبية أقل مما هي عليه عند الاتصال بمركز السرطان مباشرة. هذا بسبب عدم وجود ضرائب عالية على المرضى الأجانب. ستهتم وكالة السياحة العلاجية Booking Health بتنظيم رحلتك العلاجية. سنتصل بإدارة المستشفى، ونحدد موعداً للتواريخ المفضلة لديك، ونترجم سجلاتك الطبية إلى الإنجليزية أو الألمانية، ونحجز غرفة فندق، ونشتري تذاكر الطيران. سنلتقي بك في المطار بالخارج ونأخذك إلى المستشفى بالسيارة. بعد الانتهاء من برنامج الرعاية الطبية الخاص بك، سيتم تنظيم انتقالات العودة.


Ads by Google X