عطلات الصيف الرائعة التي ننتظرها بفارغ الصبر، لم يعُد أمامها وقتًا كثيرًا، أنها أخيرًا صارت على الأبواب! نخطط لها من عام الى عام، كي نحصل في نهاية الرحلة على تجربة رائعة ومختلفة وأكثر متعة عما قبلها.

ولكن قد يصبح الاختيار صعب بعض الشيء، فأن هناك الكثير من الوجهات السياحية المذهلة التي تستحق التجربة! أعلم جيدً أنه قد يكون أمرًا محيرًا، ولكنه لا يمكنك أن تترك الأبواب مفتوحة على مصراعيها عند اختيار وجهة عطلتك الصيفية القادمة، فهناك بعض الخطوات أو النصائح التي عليك أن تتبعها لاختيار وجهتك المثالية. أنت تخطط لقضاء اجازتك أنت، لذا عليك معرفة ما تتمنى أن تكون قمت بتجربته عقب انتهاء الرحلة. على سبيل المثال، أنت تبحث عن المغامرات المثيرة، وغيرك يبحث عن المناظر الخلابة، وآخر يبحث عن تجربة أشهى الأطباق الايطالية اللذيذة! اتبع حدسك وحدد اختياراتك من الرحلة، ومن ثم اطلق العنان لنفسك هذا الصيف. ولكي تحظى برحلة سفر مريحة وآمنة، احجز رحلات العربية للطيران في عطلتك الصيفية القادمة.

5 طرق أساسية لتحديد وجهة عطلتك الصيفية القادمة!

نستمتع جميعا بفكرة السفر وتجهيز الحقائب والانطلاق لركوب الطائرة والتحليق بعيدًا! ولكن قد نتفاجأ بأن اختيار موقع السفر لم يكن هو ما تمنيناه. لذا فإن تحديد أولويات وأهداف الرحلة، يحقق لك الاستفادة القصوى من الرحلة. ولمعرفة كيفية ذلك، تحقق من أفضل الطرق المثالية التي سأذكرها لك أدناه، لتحديد وجهة سفر تجعل تقول في نهاية الرحلة: " كانت رحلة أكثر من رائعة".    

اختر وجهة سفر بناءً على فيلم أو كتاب تعشقه

من منا لم يشاهد ذلك الفيلم الرائع  مرارًا وتكرارً ، حيث كان يحتوي على مناظر طبيعية خلابة،وتمنى لو كان هناك بالفعل مستمكتعًا بهذه الأجواء المذهلة في الواقع وليس على شاشات التلفاز! 


كثيرًا ما يحدث بالفعل أيضُا عند قراءة أحد الكتب المفضلة لديك، والتي تسرد مغامرة ما في مكان ما، وتخيلت وكأنك تعيش تلك المغامرة المثيرة التي نالت اعجابك في الواقع. بالتأكيد أن هناك الكثير من تلك الاشياء التي نشاهدها أو نقرأها  تخطف الانفاس حقًا، فلما لا نجعلها أمنية حقيقية قابلة للتنفيذ.


فلا تكتفي فقط بأن تعيش في أجواء الفيلم أو الكتاب المفضل لديك، ولكن انتهز الفرصة واجعله طريقة جيدة للتخطيط الى رحلة مثالية في عطلتك الصيفية القادمة. فإذا كنت تعشق قراءة رواية( طعام، صلاة، حب) ومشاهدة الفيلم  يأخذك الى عالم آخر، فلما لا تحجز رحلتك الى ايطاليا الآن! كل ما أقوله لك هز دع شغفك فيما تحبه هو ما يحركك عند اختيار وجهة سفرك القادمة.

يمكنك اختيار وجهة سفرك الصيفية تبعًا لما تفضل تناوله من أطباق لذيذة

هناك من يعشق البيتزا الايطالي، التي تعُد بطريقة سرية لا يمكن مقارنتها مع أي بيتزا تناولتها من قبل، وهناك أيضًا محبي الأطعمة الحارة والنكهات اللذيذة التي تجعلك تكتسب بضعة كيلوات اضافية خلال رحلتك مثل تلك التي تشتهر بها تايلاند والمكسيك. أما عشاق الحلويات الذيذة التي تذوب في الفم، يمكنهم التفكير في رحلة إلى فرنسا أو بلجيكا.   


بالتأكيد كلاً منا لديه انواع مفضلة من الآكل، فلما لا نجعلها تقودنا لاختيار رحلة السفر القادمة، لنشبع معدتنا ونكتشف شيء جديد لم نكن نعلمه من قبل في نفس الوقت.   

فكر خارج الصندوق وابحث عن أماكن تضمن لك مغامرات استثنائية

تحرك خارج منطقة الراحة الخاصة بك، واكتشف أماكن جديدة لم تفكر بها من قبل، العالم واسع ولديه الكثير من المغامرات والتجارب التي لا يمكنك أن تفوتها ومكتفيًا بالجلوس في منزلك أو بالتنوه بالقرب منه!


ابحث عن اماكن سياحية مميزة حول العالم، ليس بالضرورة أن تكون منطقة شهيرة، هناك الكثير من المناطق الأقل شهرة حول العالم، ولكنها توفر لك مغامرات استثنائية ومثيرة خلال رحلتك.  


ونصيحة أخرى ضرورية لا تهملها وهي محاولة البحث عن الاماكن الاقل ازدحامًا، فلا يوجد فائدة من السفر إلى باريس للتجول والتنزه بحرية، وأن تتفاجأ بعدم حدوث ذلك نظرا للازدحام الشديد.

فكر في تلك الأماكن الرائعة مثل فيتنام، او غانا أو غيرهم، لتكتشف الاماكن السياحية وتخوض أفضل التجار المثيرة دون انتظار.

اتبع شغفك بالموسيقى في اختيار وجهة سفرك هذا الصيف

هل أنت من محبي حضور المهرجانات والحفلات الموسيقية؟ اذٍ فإن اختيارك وجهة سفر لعطلتك الصيفية القادمة أصبح أسهل بكثير!  


ابحث عن وجهات سفر تنظم حفلات ومهرجانات موسيقية في الفترة التي تنوي السفر فيها، وستجد الكثير من البلاد التي تشتهر بتنظيم مهرجانات موسيقية كثيرة طوال فترة الصيف. 


ومن أشهر تلك المهرجانات حول العالم: مهرجان أكتوبر الشهير في ألمانيا، ومهرجان الاضواء ليون بفرنسا، مهرجان ميونيخ الربيعي، مهرجان لندن للقهوة، والكثير والكثير من الحفلات والمهرجانات الرائعة التي تقام خلال الصيف في جميع أنحاء العالم. حدد الافضل لك واحجز وجهة سفرك بناءً على شغفك الموسيقي. 

اطلق العنان لروح المغامرة واكتشاف كل ما هو جديد عليك

هل تبحث عن اندفاع الأدرينالين النقي؟ اذٍ اختر وجهة سفرك توفر لك جرعة لا بأس بها من المغامرات المثيرة! يمكنك ان تحصل على بعض من الاثارة في العطلة الصيفية القادمة من خلال التخطيط للتجول في الغابات البرية في غانا، والتنزه لمسافات طويلة وسط الحدائق،لمشاهدة الفيلة والظباء وأندر أنواع الطيور.

أما إذا كنت من مفضلي الرياضات المائية المثيرة، فابحث عن وجهة سفر مميزة تجعلك تكتشف أجمل الكائنات البحرية كالسلاحف الضخمة.

حدد ما تتمنى أن تجربة خلال تلك العطلة، وابدأ على الفور في حجز موقع سياحي مميز يوفر لك المتعة والاثارة.

حدد أهدافك من الرحلة

تبحث عن رحلة غوص لاكتشاف أعماق البحار وما تحويه من كائنات بحرية! أم تتمنى الذهاب الى احدى الجزر الخلابة التي تحبس الأنفاس! الكثير من التجارب الرائعة في انتظارك في هذا العالم الكبير من حولك، حدد مغامرتك فقط وانطلق لحجز طائرتك من خلال رحلات العربية للطيران، لقضاء عطلة صيفية رائعة هذا العام من خلال رحلات العربية للطيران، لقضاء عطلة صيفية رائعة هذا العام. ابدأ التخطيط لعطلتك الصيفية اليوم ، واستمتع برحلة لا تُنسى!
Ads by Google X