الحليب مفيد جدا للبشرة سواء عن طريقة تناوله أوعن طريقة تطبيقه ماسك عليها، عند استخدام الحليب للبشرة يساعد ذلك بشكل كبير في تفتيح اللون وتوحيده، كما أنه يعطي النضارة المطلوبة ويرطب بشكل كبير، ويتم استخدام الحليب في تقشير البشرة لأنه يساعد في تحفيز تجدد الخلايا ويحسن من ملمس البشرة ويزيد من نعومتها، وعلى الجانب الآخر يساعد الحليب بشكل كبير في تخليص البشرة من الزيوت الزائدة وينظف المسامات من الخلايا الميتة، ويقوم بتعزيز مرونة البشرة ويشد الجلد ويقاوم علامات الشيخوخة المختلفة، تابعونا في هذا الموضوع سوف نعرض لكم ماسك الحليب بأكثر من طريقة لتبييض الوجه.

ماسك الحليب لتبييض الوجه

للحصول على ماسك مميز باستخدام الحليب لتبييض الوجه يمكن الاختيار من بين الوصفات التالية:

  • يتم إضافة ثلاث حبات من الفراولة إلى ملعقتين من الحليب وملعقة من عصير الليمون وأخرى من عسل النحل الطبيعي.
  • يتم خلط المكونات مع بعضها البعض ثم وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة وبعدها تغسل بالماء الدافئ.
  • يمكن إضافة الحليب إلى اللوز المنقوع، ثلاث حبات من الحليب إلى 10 حبات من اللوز المقشر والمنقوع، ويتم عمل معجون تدلك به البشرة ثم يترك عليها لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسلها جيدا.
  • يمكن إضافة الحليب إلى الموز سوف تحصلون على نتائج سريع ة ومضمونة، يتم هرس الموزة وإضافة ثلاث ملاعق من الحليب البارد إليها ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة وبعدها يتم الغسيل بماء دافئ.

ماسكات أخرى باستخدام الحليب لتبييض الوجه

هناك العديد من الماسكات التي يضاف إليها الحليب كمكون أساسي لتبييض الوجه، وإليكم الآتي منها:

  • يتم إحضار ثلاث ملاعق من الكركم ويضاف إليها كمية قليلة من الحليب بحيث يتم الحصول على عجين متجانس وطري يسهل فرده على الوجه.
  • يتم فرد العجين على الوجه ويترك حتى يجف تماما ثم يغسل الوجه بالماء.
  • يمكن استخدام دقيق الأرز مع الحليب لتفتيح الوجه، يتم خلط كميات مناسبة حتى يتم الحصول على مزيج ويتم فرده على البشرة ثم يترك حتى يجف وبعدها تغسل البشرة بالطريقة المعتادة.