أوجد الاختلاف إذا تمكن المستخدم من تحديد أكثر من ثلاثة اختلافات بين هذين الصورتين في وقت لا يزيد عن 11 ثانية فقط، فإذا أنت لديك عيون صقر قوية اختبر مستوى ذكائك وأيضا قوة مهارتك في كل من الملاحظة والتفكير مع هذا التحدي الآن، سيتم تقديم لكل لاعب صورتين متشابهتين، ولكن في إحدى الصورتين هناك اختلاف بسيط جداً بينهما، وفي هذه الحالة يحتاج اللاعب أن يقوم إيجاد هذه الفروق والاختلافات بين الصورتين، سيكون تحديد المستخدم البارع والماهر هو ذلك اللاعب الذي سوف يتمكن من رؤية كل تفاصيل الصورة المختلفة وجميع الفروق الواضحة وغير الواضحة بين الصورتين وهذا خلال زمن محدد ويسمى المهلة الزمنية.

سيؤدي هذا التحدي البسيط والسهل إلى زيادة التفاعل والتركيز لدى اللاعب وتحسين قدراته الإبداعية والمعرفية، هل تريد بدء المشاركة في اختبار مهاراتك في الملاحظة الخاصة؟ فهيا لنبدأ الآن.






أوجد الفروق والاختلافات بين هاتين الصورتين

الصورة التي في الاعلي تصور سيدة تقوم ببعض أعمالها المنزلية، وبينما قد تبدو لك أن الصور متشابهة بشكل كبير للغاية، ولكن في هاتين الصورتين يوجد عدد 3 اختلافات بين الصورة الأولى والثانية والمهلة الزمنية المتاحة هي 11 ثانية فقط للعثور على هذه الاختلافات عليها.

أفضل وأسرع طريقة لسهولة العثور على كل الفروق والاختلافات بين الصورتين هي مشاهدة الصورتين كل صورة على حدة بعناية شديدة وتحديد الاختلاف بين هاتين الصورتين. في حين أن بهذه الطريق أصبح من السهل رؤية بعض الاختلافات، قد يكون أيضا هناك بعض الأشخاص لديهم صعوبة في تحديد الفرق والاختلاف وقد يتطلب وقتا إضافيا للبحث، فما هو عدد الفروق والاختلافات التي قمت باكتشافها في الوقت المحدد؟ قم بتسجيل الاختلافات بطريقة سريعة حتى تستطيع من القيام بعملية حسابها في وقت لاحق.

هل استطعت رؤية وتحديد كل الاختلافات؟

يستطيع الأغلب من الأفراد ذا قوة مهارات الملاحظة الجيدة من معرفة واكتشاف أغلب الفروق، إن لم يكن معرفة كل الاختلافات والفروق بين الصورتين في الزمن المحدد.

يقوم هذا النشاط على هيئة أو بمثابة تمرين جيد للغاية للدماغ، ويعمل على تشجيع التفكير السريع المنطقي والتفكير التحليلي ويعمل على تحسن القدرات العقلية المعرفية. هل استطعت ملاحظة جميع الفروق والاختلافات؟ بطريقة سريعة، انتبه لم يتبق الكثير من الوقت لا يوجد إلا بضع ثوان فقط.

الآن إجابة لعبة الذكاء

بعد انتهاء المهلة المحددة، كمْ شخصا منكم استطاع معرفة واكتشاف كل الاختلافات في المهلة المحددة؟ أتسائل حول ما هي هذه الاختلافات الثلاثة؟ ثم قوم برؤية الحل الذي في الأسفل الاختلافات الثلاثة بين الصورتين هم: