في مباراة طال انتظارها يستضيف باريس سان جيرمان بايرن ميونيخ ضمن إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، مباراة الذهاب مقررة يوم الثلاثاء 14 فبراير 2023، يعيش باريس سان جيرمان أسوأ لحظات الموسم بعد استراحة كأس العالم قطر 2022، خسروا ثلاث مرات في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ضد لينس ورين وموناكو، علاوة على ذلك تم إقصاؤهم من كأس فرنسا في دور الـ16 على يد خصمهم اللدود أولمبيك مرسيليا . 

على الجانب الآخر قد يتعرض بايرن ميونيخ وهيمنته على الدوري الألماني للخطر بفضل يونيون برلين، أكبر مفاجأة في أوروبا هذا الموسم، ومع ذلك فقد كان لديهم مرحلة مجموعات مثالية في دوري أبطال أوروبا مع ستة انتصارات في ست مباريات ضد إنتر وبرشلونة وفيكتوريا بلزن.

تشكيلة باريس سان جيرمان المتوقعة

ليونيل ميسي وكيليان مبابي هما أكبر شكوك المدرب كريستوف جالتير، وكان ميسي يعاني من مشاكل عضلية بعد مباراة كأس فرنسا مع مرسيليا وتعرض مبابي لإصابة في أوتار الركبة أمام مونبلييه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

تشكيلة باريس سان جيرمان المتوقعة: جانلويجي دوناروما، أشرف حكيمي، ماركينيوس، سيرجيو راموس، نونو مينديز، ماركو فيراتي، فيتينا، فابيان بينيا، نيمار، ليونيل ميسي وكيليان مبابي.

تشكيلة بايرن ميونخ المتوقعة

يجب أن يقدم جوليان ناجيلسمان تشكيلة رائعة لمواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، بالطبع التغيير الأكبر من دور المجموعات هو يان سومر كحارس مرمى، من المهم أن نتذكر أن مانويل نوير أصيب أثناء تزلجه بعد كأس العالم.

تشكيلة بايرن ميونيخ المتوقعة: يان سومر، ألفونسو ديفيز، دايوت أوبيكانو، ماتيس دي ليخت، جواو كانسيلو، ليون جوريتزكا، جوشوا كيميتش، جمال موسيالا ، كينغسلي كومان، ليروي ساني وتوماس مولر.