وصل ريال مدريد إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بصعوبة كبيرة بفضل ركلات الترجيح، على الرغم من أنه خلال اللقاء ضد فالنسيا، كانوا أول من تقدم سجل بنزيمة ركلة جزاء من 11 مترًا في الدقيقة 39، لكن في بداية الشوط الثاني استعاد لينو الوضع الراهن بتمريرة من لاتو وحافظ على النتيجة 1: 1 حتى نهاية الوقت العادي والإضافي، كان للريال زمام المبادرة طوال المباراة بست تسديدات على المرمى.

في نصف النهائي الثاني من كأس السوبر الإسباني ضد بيتيس، كان على الكاتالونيين أيضًا أن يركلوا سلسلة من الضربات من 11 مترًا الوقت الرئيسي انتهى بالتعادل 1: 1، في الوقت الإضافي تبادل الفريقان الأهداف مرة أخرى، فاتي سجل لبرشلونة ولورين لإشبيلية، حول ليفاندوفسكي وكيسي وفاتي وبدري ضربات الجزاء في برشلونة.

لم تكن الأدوار نصف النهائية مثمرة للغاية على الأقل خلال الوقت العادي، هل نتوقع كفاءة عالية في النهائيات؟ نعتقد أننا يجب أن يحدث ذلك تشير كل من الإحصائيات الأخيرة ذات الدرجات العالية للمباراة الإسبانية الكلاسيكية وحقيقة أن المباراة القادمة ستقام في المملكة العربية السعودية إلى هذا بعد كل شيء هذه اللعبة هي إعلان آسيوي عن الدوري الإسباني بشكل عام والعملاق الإسباني بشكل خاص أما بالنسبة للنتيجة، فلن نتفاجأ بالتعادل والوقت الإضافي وركلات الترجيح.

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد 

انتهت المباراة بفوز برشلونة بنتيجة 3-1