يتعرض جراهام بوتر لضغوط شديدة في تشيلسي لذا فإن ديربي غرب لندن مع فولهام المتألق محفوف بالمخاطر بينما يحاول وقف هبوط مقلق في الدوري الإنجليزي الممتاز، بدأ مدرب برايتون السابق بداية جيدة بعد أن تولى المسؤولية من توماس توشي، وقاد البلوز خلال مجموعته في دوري أبطال أوروبا مع الحفاظ على سير الأمور في الدوري.

لكن الأمور خرجت بشكل مذهل منذ سحق ناديه القديم 4-1 في أواخر أكتوبر، حيث فاز تشيلسي مرة واحدة فقط من مبارياته المحلية السبع المقبلة، لم تساعد الإصابات التي لحقت باللاعبين الأساسيين، لكن البلوز تعرض للخسارة 4-0 في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي يوم الأحد، حيث هتف بعض المشجعين للمدرب القديم توخيل.

يحتاج بوتر بشدة إلى الحصول على بعض الانتصارات على اللوح ولكنه لن يجد الأمر سهلاً ضد فريق فولهام الذي كان يتقدم عالياً بعد فوزه بالترقية من البطولة، كان فريق المدرب ماركو سيلفا هو المفاجأة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ويحتل المركز السابع بفارق ثلاث مراكز وثلاث نقاط عن تشيلسي.

فاز الكوتجر بأربعة أهداف متتالية منذ عودته من استراحة كأس العالم، واستقبل شباكه هدفًا واحدًا فقط، لذلك سيكونون واثقين من زيادة الألم على بوتر، لكنهم سيكونون بدون المهاجم النجم ألكسندر ميتروفيتش مع إيقاف اللاعب الصربي الكبير بعد حصوله على الكثير من البطاقات الصفراء.

نتيجة مباراة تشيلسي وفولهام

انتهت المباراة بفوز فولهام بنتيجة 2-1