تلتقي البرتغال وسويسرافي مباراة دور الـ16 لكأس العالم قطر 2022 ستقام هذه المباراة في استاد لوسيل الأيقوني في لوسيل يوم 6 ديسمبر 2022، يتمتع البرتغاليون بهجوم أقوى من السويسريين، لم تكن البرتغال قاتلة بنفس القدر خلال دور المجموعات لكنهم سجلوا الأهداف اللازمة للفوز في كل مباراة كان الفشل الكبير الوحيد للبرتغال خلال المرحلة السابقة ضد كوريا الجنوبية، سجلت سويسرا أربعة أهداف فقط خلال مرحلة المجموعات في كأس العالم لكرة القدم 2022 ، وسمح دفاعهم بما يقرب من العديد من الأهداف بإجمالي ثلاثة أهداف.

لدى البرتغال ما يلزم للفوز بهذه المباراة في خط الوسط حيث أن برونو فرنانديز هو اللاعب الرئيسي في التمريرات للوصول إلى المهاجمين، آخر هدف للبرتغال سجله ريكاردو هورتا في مباراة دور المجموعات الأخيرة عندما خسرت البرتغال 1-2 أمام كوريا الجنوبية.

شهدت سويسرا لاعبين يعرفون معنى اللعب في كأس العالم، أحدهم شاكيري بـ111 مباراة دولية وسجل 27 هدفًا، إمبولو هو هداف المنتخب السويسري ولديه هدفان وقد سجل آخر مرة خلال المباراة ضد صربيا .

بقيت البرتغال في المركز الأول في المجموعة الثامنة رغم هذه الملاحظة الكاذبة ورأت أن الجلاد الثاني يرافقهم في دور الـ16، وسيحتفظ كريستيانو رونالدو وزملاؤه بالتأهل الذي فشلوا في تحقيقه في سبتمبر في دوري الأمم، ثم حُرموا من ربع النهائي في اليوم الأخير بهزيمة إسبانيا 0-1.

ظهر واحد على الأقل من حراس المرمى بشباك نظيفة من كل من مباريات البرتغال الخمس السابقة في كأس العالم 2022 ، لذلك لا يوجد سبب لتغيير هذا النمط ضد سويسرا، أحد أسباب ذلك هو أنه كان كذلك في آخر ثلاث مباريات خارج أرضه لايفرتون على هذا المستوى، لذا فإن كلا الفريقين على نفس الصفحة.

نتيجة مباراة البرتغال وسويسرا

انتهت المباراة بفوز البرتغال بنتيجة 6-1