في مباراة ودية دولية سيواجه ليفربول وليون بعضهما البعض في استاد آل مكتوم في دبي الإمارات العربية المتحدة، سيعود النشاط في البطولات الأوروبية الرئيسية قريبًا وتريد الفرق المختلفة العودة بأكبر قدر ممكن من النشاط، لهذا السبب على الرغم من حقيقة أن كأس العالم لا تزال قائمة، تبدأ العديد من الفرق في إجراء مباريات ودية تحضيرية للعودة إلى النشاط بأفضل طريقة.

هذا هو حال هذين الفريقين من ناحية ، سيكون هناك ليفربول الذي يحتل حاليًا المركز السادس في الدوري الإنجليزي ويريد الاقتراب من مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا، من ناحية أخرى يحتل ليون المركز الثامن في الدوري الفرنسي ويريد الاقتراب من مراكز التأهل للكؤوس الدولية.

لقد وجد كلا الفريقين الشبكة في اثنتين فقط من آخر 12 مباراة في الدوري تشمل ليفربول، لذلك من النادر جدًا أن يحدث هذا عندما ينزلون إلى الملعب، لقد كانت قصة متطابقة تقريبًا بالنسبة إلى ليون، حيث شهدت 11 مباراة من أصل 13 مباراة سابقة على هذا المستوى خروج واحد على الأقل من الحارسين بشباك نظيفة.

لقد ثبت أن مشاهدة الأهداف في كلا الطرفين أمر غير معتاد في مباريات الدرجة الأولى التي يلعب فيها ليفربول مع الفريق المضيف ، وكان هذا هو الحال في خمس فقط من مبارياتهم الـ 19 السابقة، علاوة على ذلك يعرف ليون صاحب اللقب بوضوح كيف يحافظ على نظافة شباكه، حيث تمكن من القيام بذلك في 11 من آخر 17 مباراة له.

بعد بداية متباينة للموسم بدأت إعادة ضبط ليفربول مع مباراة ودية ضد ليون في كأس السوبر دبي، يهدف فريق الريدز إلى استغلال رحلة منتصف الموسم إلى الشرق الأوسط لحل المشاكل التي تركتهم في المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز في فترة استراحة كأس العالم، وستكون المباريات ضد ليون وميلان علامات مفيدة حيث يتطلع يورجن كلوب إلى تحسين فريقه لبدء التعافي في النصف الثاني من الموسم.

نتيجة مباراة ليفربول وليون

انتهت المباراة بفوز ليون بنتيجة 3-1
ضربات ترجيحية : ليفربول 3-5 ليون