تحدت اليابان الصعاب لبدء كأس العالم 2022 بفوزها على ألمانيا ولكن يبدو أنها ستحتاج إلى صدمة إسبانيا وكذلك الوصول إلى مراحل خروج المغلوب، هذا الانتصار المثير في العودة ضد الألمان جعل الساموراي الأزرق بحاجة إلى ثلاث نقاط أخرى فقط ضد كوستاريكا للوصول إلى دور الستة عشر، ولكن على الرغم من تعرض اليابان لأكبر قدر من الضغط والاستحواذ، إلا أنها تعرضت لضربة قوية في وقت متأخر من هزيمتها 1-0 مما أدى إلى فتح المجموعة على مصراعيها، كان من الممكن أن يبدو الأمر جيدًا بالنسبة لليابانيين لو تمكنت إسبانيا من هزيمة الألمان في وقت لاحق يوم الأحد. 

لكن التعادل المتأخر لنيكلاس فولكروج يعني أن فوز ألمانيا بهدفين أو أكثر في مباراتها الأخيرة ضد كوستاريكا سيجعل اليابان بحاجة إلى التغلب على إسبانيا للتقدم، اعتقدت أنا ومارك أن رجال فريق هانسي فليك سيتفوقون على صدارة المجموعة الخامسة، لكن إسبانيا سيطرت على المنتخب بسحق كوستاريكا 7-0 في المباراة الافتتاحية، وينبغي الآن أن يتقدموا كفائزين بالمجموعة، يتمتع رجال لويس إنريكي بمزيج جيد من الشباب والخبرة حتى يتمكنوا من الذهاب بعيدًا في قطر 2022 إذا تمكنوا من التغلب على اليابان وبناء المزيد من الزخم.

 بعد الانتصار المثير على ألمانيا لم يتوقع الكثيرون خسارة اليابان أمام كوستاريكا في الجولة الثانية. في الوقت الحالي ، يتشاركون المركز الثاني مع كوستاريكا. وإذا فازت اليابان على إسبانيا ، فيمكنها ضمان مكانها في دور الـ16، يمكن لإسبانيا تأمين مكانها في الدور المقبل من خلال تجنب الهزيمة. والفوز يضمن لهم المركز الأول في المجموعة.

يأمل لاروجا في جولة متتالية من دور الـ16 عندما يواجه اليابان في استاد خليفة يوم الأربعاء تحتل اليابان المركز الثاني في السجل، وبوجود نقطة هنا ، قد يكونون في طريقهم إلى دور الستة عشر، بعد فوزهم المستحق على ألمانيا ، استسلمت اليابان إلى فريق أقل مرتبة حيث وسعت نطاق السعي لإخراجها من المجموعة، حققت كوستاريكا فوزًا مفاجئًا على اليابان حيث ضمنت هدف كيشير فولر قبل دقائق من صافرة النهاية أول ثلاث نقاط لها في البطولة.

نتيجة مباراة اسبانيا واليابان

انتهت المباراة بفوز اليابان بنتيجة 2-1

موعد مباراة اسبانيا واليابان

البطولة : كأس العالم 2022 (دور المجموعات - الجولة الثالثة).
القنوات الناقلة : beIN Sport Max1 .
الملعب : 499 .
المعلق : لم يحدد بعد .

موعد المباراة :
10:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
9:00 مساءاً بتوقيت مصر .
10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
10:00 مساءاً بتوقيت العراق .
9:00 مساءاً بتوقيت السودان .
10:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
9:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
8:00 مساءاً بتوقيت تونس .
8:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
7:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
11:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
10:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
11:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
10:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
10:00 مساءاً بتوقيت قطر.
7:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.