يوم الأربعاء في استاد البيت في الخور ستلتقي فرنسا والمغرب الفائزان بكأس العالم، في مباراة نصف نهائي قطر 2022 سيطرت فرنسا على البطولة حتى الآن وخسرتها منفردة على يد تونس، خسرت فرنسا 1-0 في مباراتها الوحيدة في دور المجموعات، على الرغم من استخدام ديدييه ديشان لفريق احتياطي منذ أن تأهلوا بالفعل، لقد لعبوا بشكل جيد ضد بولندا (3-1 في دور الـ16) وإنجلترا (2-1 في ربع النهائي).

بالمقابل تصدرت المغرب المجموعة السادسة رغم تعادلها 0-0 مع كرواتيا وخسارتها 2-1 أمام بلجيكا، بعد التقدم على إسبانيا في دور الـ16 تغلب أسود الأطلس على البرتغال 1-0 ليصبح أول فريق أفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال، على الرغم من حقيقة أن فريق كيليان مبابي هو المرشح الأوفر حظاً لهذه المباراة، سيحاول المغرب خلق المزيد من التاريخ بإقصاء فريق آخر.

إذا تعرض المنتخب الفرنسي لكرة القدم لهزيمة فسيتم عقد لقاء مع كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث، بينما سينتقل المغرب إلى نهائي كأس العالم 2022، إذا لم يفز المنتخبون هنا فسوف يفشلون في تأمين نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي في البطولة السابقة، لعبوا في مباراة البطولة وفازوا بنتيجة 4-2 على منافسهم المعروفين كرواتيا في روسيا.

بالنسبة لكأس العالم تتكون جولة خروج المغلوب من مباراة فاصلة من مباراة واحدة لذلك لا توجد فرصة للفوز بالسلسلة بأخذ اللعبة الثانية، لا مجال للخطأ في نهج الفوز أو العودة إلى المنزل، لكي يتأهل فريق ديشان إلى النهائي حيث سيواجهون الأرجنتين،  يجب أن يفوزوا في الوقت الأصلي بعد وقت إضافي أو أن ينتصروا في سلسلة ركلات جزاء.

في القمة يتطلع أوليفييه جيرو إلى أن يصبح أكبر لاعب في التاريخ يسجل خمسة أهداف في كأس عالم واحد، كابتن المغرب رومان سايس تعهد "ببذل كل شيء" ليكون لائقا للمباراة تم إبعاد المدافع بعد 57 دقيقة من فوز المغرب في ربع النهائي على البرتغال وأصبح الآن موضع شك، يحتاج قلب الدفاع زميله نايف أجورد إلى التقييم قبل انطلاق المباراة، المهاجم وليد شديرا لن يلعب بالتأكيد أي دور بعد حصوله على بطاقتين صفراوين خلال ربع النهائي.

للمرة الرابعة في 7 نسخ ينضم المنتخب الفرنسي إلى دور الأربعة في كأس العالم بفضل الواقعية الباردة، تمكنت من التخلص من أفضل عدو لها ، إنجلترا ، مساء السبت ، بعد مباراة ربع نهائي متوترة 2-1، لم يتقن أبطال العالم كل شيء بعد. سريعًا جدًا قبل النتيجة بفضل تسديدة من أوريلين تشواميني، ثم عانوا لفترة طويلة قبل أن يستقبلوا هدف التعادل من ركلة جزاء. 

نتيجة مباراة المغرب وفرنسا

انتهت المباراة بفوز فرنسا بنتيجة 2-0