في المباراة القادمة من كأس العالم دور الـ 16، ستواجه إنجلترا السنغال على ملعب البيت، حققت إنجلترا فوزًا رائعًا على نظيرتها ويلز (0-3)، من ناحية أخرى تمكنت السنغال من هزيمة الإكوادور (1-2) ، مما أدى إلى إزعاج ترتيب جدول الترتيب، من المؤكد أن إنجلترا تتقدم كمرشحين، وتتحدى الصعاب وترد بشكل إيجابي على النقاد، من المرجح أن تكون المواجهة القادمة مثيرة ، مع خروج إنجلترا على القمة في نهاية صافرة النهاية. 

في المباراة القادمة ستدخل إنجلترا كمرشحة حيث تغلبت على ويلز (0-3) وتعادلت مع الولايات المتحدة الأمريكية (0-0)، في المباراة السابقة ، ضمّن ماركوس راشفورد وفيل فودين الصفقة لإنجلترا. مع وجود أمثال بيلينجهام ورايس وهندرسون في التشكيل ، ستكون إنجلترا بالتأكيد في مقعد القيادة، سيكون ثلاثي خط الوسط القوي مرة أخرى في دائرة الضوء لإنتاج أداء يفوز بالمباراة، قد تكون بعض التغييرات على التشكيلة الرئيسية. 

بعد الخسارة أمام هولندا في المباراة الافتتاحية للمسابقة ، تمكنت السنغال من هزيمة قطر (1-3) والإكوادور (1-2) في المباراة السابقة ضد الإكوادور ، سجل كل من إسماعيل سار وكاليدو كوليبالي هدفين ، مما جعل السنغال تتأهل لأول مرة على الإطلاق لدور الـ 16، ساديو ماني مصاب، وبالتالي يجب على السنغال أن يلعب أيضًا بدون منافسه القديم في نادي ميرسيسايد إدريسا جاي من إيفرتون من أجل التأهل إلى دور الثمانية. 

حرصًا على انتزاع المركز الأول طمأن المنتخب الإنجليزي جميع المراقبين يوم الثلاثاء الماضي بتفوقه على جاره الويلزي 3-0 ، مما أظهر عمق الفريق وإمكاناته الهجومية القوية. من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم ، لم تواجه إنجلترا مشكلة في السيطرة على مجموعتها الفاصلة، من ناحية أخرى أثيرت الشكوك في الأشهر الأخيرة بعد هبوطه إلى دوري الأمم الثانية مع سجل ضعيف من 3 تعادلات و 3 هزائم ، تغلبت إيطاليا والمجر وألمانيا على زملاء هاري كين.

نتيجة مباراة انجلترا والسنغال 

انتهت المباراة بفوز إنجلترا بنتيجة 3-0