بالنسبة لدور 16 لقطر 2022 سيواجه كل من إسبانيا والمغرب، أحد المنتخبات التي فاجأت كأس العالم هذه  ضد بعضهما البعض، كان المنتخب المغربي من أعظم المفاجآت في المونديال، على الرغم من أن ما فعلته اليابان قد حظي بكل الاهتمام (ولسبب وجيه ، حيث أنها كانت الأولى في مجموعة مع بطلين للعالم)، إلا أن المغرب لم يكن أقل إثارة لا شيء أقل من المركز الأول في المجموعة حيث كانت بلجيكا وكرواتيا أيضًا.

بالطبع يريدون الاستمرار في صناعة التاريخ بفضل أدائهم الجيد، ولهذا عليهم التغلب على الفريق الإسباني الصعب عانى فريق لويس إنريكي قليلاً في المباراة ضد اليابان لأن فوز كوستاريكا على ألمانيا كان سيبقيهم خارج الملعب لكنهم تمكنوا من التأهل والآن سيخوضون هذه المباراة الصعبة ضد المغاربة.

المغرب مستعد لمواجهة إسبانيا في مونديال قطر 2022 ستقام مباراة دور الستة عشر على استاد المدينة التعليمية كان الإسبان قاتلين خلال مباراة واحدة، حتى الآن لم يكونوا مرشحين كما كان من قبل، المغرب أحد المنتخبات التي وصلت إلى مرحلة خروج المغلوب ، فهم هنا بفضل عملهم الجاد خلال مرحلة المجموعات، إسبانيا خطرة لكنها فازت في مباراة واحدة فقط في دور المجموعات ضد كوستاريكا في فوز غير متوازن 7-0.

كانت إسبانيا محظوظة حيث كان لديها فارق أهداف هامشي وانتزعت التأهل، ومع ذلك فإن الهزيمة أمام اليابان أضرّت بألمانيا وكوستاريكا، اللتين كانتا تأملان في تحقيق ذروة معاكسة، في المباراة السابقة أعطى ألفارو موراتا بداية مبكرة لإسبانيا ، ومع ذلك ، لم يستغل أحد الفرصة وخسر نزهة غير متوقعة. وتغيب الثلاثي داني أولمو وديفيد رايا وقيصر أزبيليكويتا عن تدريب إنريكي يوم الجمعة ، لكن كان يُعتقد أن الأول كان يرتاح فقط بعد وقت جماعي. ومع ذلك ، كان من المتوقع دائمًا أن يحصل سايمون على القفازات على الرغم من خطأه في المرة الأخيرة. أزبيليكويتا ، الذي تم استبداله في الشوط الأول أمام اليابان ، يعاني من مشاكل في ساقه ، في حين أن أسباب غياب رايا غير معروفة حتى الآن. ضد اليابان.

كانت إسبانيا غير متناسقة في مبارياتها الثلاث في المجموعة الخامسة، والتي عادت بأربع نقاط حققوا الفوز 7-0 على كوستاريكا ، قبل أن يتعادلوا 1-1 مع ألمانيا. انتهت هذه السلسلة الصغيرة التي لم تهزم عندما أثبتت اليابان أنها قوية للغاية في الخسارة 2-1، تمكن فريق لاروجا من الفوز بخمس من مبارياته العشر السابقة في جميع البطولات بينما تعادل في ثلاث مباريات كما عانوا من هزيمتين.

المغرب ضد إسبانيا: وقت انطلاق المباراة 

سيلعب المغرب ضد إسبانيا في دور الـ16 من مونديال قطر 2022 يوم الثلاثاء 6 ديسمبر على ملعب المدينة التعليمية في الريان قطر،في تمام الساعة 5 مساء بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 6 بتوقيت المملكة السعودية.

نتيجة مباراة المغرب واسبانيا

انتهت المباراة بالتعادل 0-0
ضربات ترجيحية : المغرب 3-0 اسبانيا