تحدث كريستيانو رونالدو أخيرًا عن مستقبله بعد خروج البرتغال في مونديال قطر 2022 أمام المغرب، كانت بطولة  كأس العالم قطر 2022 مميزة للغاية بالنسبة  لكريستيانو رونالدو حيث أصبح أول لاعب يسجل هدفًا على الأقل في خمس نسخ مختلفة من البطولة، في ظهوره الخامس وربما الأخير حاول النجم الأسطوري رفع الكأس الوحيد الذي فقده ، لكن البرتغال فشلت بعد هزيمتها أمام المغرب في ربع النهائي.

كانت البرتغال تلعب في  نهائيات كأس العالم للمرة السادسة على التوالي  (الثامنة في الترتيب العام) ويعتقد العديد من الخبراء أن هذه كانت أفضل قائمة في تاريخهم بأكمله لم يكن ذلك كافيًا، لم يتمكن كريستيانو رونالدو ورفاقه من منافسة أفضل مشاركات بلادهم المركز الثالث في عام 1966 ودور نصف النهائي في عام 2006. 

في السابعة والثلاثين من عمره لا أحد يعرف ماذا سيكون مستقبل كريستيانو رونالدو على مستوى النادي، غادر مانشستر يونايتد ولا يزال ليس لديه فريق جديد مع منتخب البرتغال، ستكون نهائيات كأس العالم المقبلة أكثر من ثلاث سنوات في عام 2026، ومع ذلك في سيناريو طال انتظاره، تحدث كريستيانو أخيرًا عن مستقبله.

هل يعتزل كريستيانو رونالدو بعد مونديال قطر 2022؟

إذا لعب كريستيانو رونالدو في كأس العالم 2026 فسيكون أول رجل على الإطلاق يشارك في ست نسخ من البطولة، سيؤدي ذلك إلى كسر التعادل مع ليونيل ميسي وأنطونيو كارباخال وأندريس جواردادو ورافائيل ماركيز ولوثار ماتيوس، في رسالة مؤثرة للغاية ، تحدث كريستيانو رونالدو عن خيبة الأمل التي ما زال يشعر بها بعد الخسارة أمام المغرب في ربع نهائي مونديال قطر 2022 "كان الفوز بكأس العالم للبرتغال أكبر حلم في مسيرتي وأكثرها طموحًا لحسن الحظ ، فزت بالعديد من الألقاب ذات البعد الدولي، بما في ذلك البرتغال ، لكن وضع اسم بلدنا على أعلى مستوى في العالم كان حلمي الأكبر . "

ثم جاء السؤال الأكب هل سيستمر في اللعب للبرتغال ؟ كانت هذه إجابته للملايين من المعجبين حول العالم "لقد ناضلت من أجل ذلك لقد كافحت من أجل هذا الحلم في المواجهات الخمس التي سجلتها في نهائيات كأس العالم على مدار 16 عامًا ، دائمًا جنبًا إلى جنب مع لاعبين رائعين وبدعم من ملايين المشجعين البرتغاليين، قدمت كل ما لدي للأسف ، انتهى الحلم بالأمس في الوقت الحالي ، ليس هناك الكثير لنقوله.شكرًا لك ، البرتغال شكرًا لك يا قطر كان الحلم جميلًا واستمر ... الآن ، دعنا ننتظر بعض الوقت لنكون مستشارًا جيدًا ونسمح لكل واحد برسم الاستنتاجات ".