نظرًا للطبيعة الاستثنائية لظروف كأس العالم لكرة القدم هذا العام في قطر، فإن احتمالية الإصابة الخطيرة أعلى بكثير من المعتاد، مع انتهاء المباريات النهائية للبطولات الأوروبية قبل أسبوع واحد فقط من المنافسة، سيكون اللاعبون في خطر كبير بسبب قلة وقت التحضير، كان من المقرر أصلاً إقامة نهائيات كأس العالم في شهري يونيو ويوليو، لكن تم تأجيلها بسبب الحرارة الشديدة في الدولة المضيفة قطر، بقدر ما سيستفيد اللاعبون من الجدول الجديد فقد كان يمثل عقبة أمام عدد قليل من الفرق.

نظرًا لأن البطولة تقام في منتصف موسم الأندية الأوروبية بدلاً من الموسم المعتاد ، فقد لا يتمكن أي لاعب تعرض لإصابات في الأسابيع التي سبقت الحدث من المشاركة. تنطلق مباريات كأس العالم هذا العام يوم الأحد ، 20 نوفمبر، مما يترك أمام اللاعبين أسبوعًا واحدًا فقط بين نهاية مباراة النادي وبداية المنافسة.

سبب بدء ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي في مباراة باريس سان جيرمان ضد أوكسير

يوم الأحد ، ظهر باريس سان جيرمان  في آخر مباراة له في دوري الدرجة الأولى الفرنسي قبل قطر 2022، قبل المواجهة اعترف مدربهم كريستوف جالتير أن عددًا من لاعبيه قلقون من تعرضهم للإصابة وفقدان البطولة في قطر، لكنه أضاف أنه لا يخطط لإراحة أي من النجوم. 

قال جاليتير في المباراة التمهيدية: "لن أتجنب أي شخص ضد أوكسير لديّ الجميع متاحون لم يأتني أي لاعب ليقول إنه لا يريد اللعب أو أنه يخشى هذه المباراة الأخيرة قبل كأس العالم"،  سيغادر 12 لاعبا من باريس سان جيرمان للمشاركة في كأس العالم ، لكن لم يتم استبعاد أي منهم من مباراة الأحد في الدوري ضد أوكسير، حتى أن التشكيلة الأساسية ضمت  ليونيل  ميسي وكيليان مبابي ونيمار قبل مغادرتها إلى قطر.

في النهاية ، حقق أبطال فرنسا فوزًا مريحًا، حيث سجل كيليان مبابي ، نجم منتخب فرنسا، الهدف الأول في المباراة تم تحقيق انتصار مشترك 5-0 بفضل أهداف كارلوس سولير وأشرف حكيمي وريناتو سانشيز وهوجو إيكيتيك، تم الاستغناء عن كل من ليونيل ميسي ونيمار كغواصين حوالي 75 دقيقة وبحسب روي نمر من موندو ألبيسيليستي، سيصل الأرجنتيني إلى الإمارات العربية المتحدة صباح الإثنين للانضمام إلى بقية المنتخب الوطني.

Ads by Google X