مساء الثلاثاء في ملعب أحمد بن علي ستواجه ويلز وإنجلترا معركة حيوية مع البريطانيين في المجموعة B في كأس العالم 2022، وبثلاث نقاط ستتصدر إنجلترا مجموعتها وتتأهل إلى دور الـ16 ، بينما ويلز ، الذي خسر أمام إيران 2-0 يوم الجمعة ، سيحتاج للفوز ويصلي من أجل نتائج إيجابية في لقاء الولايات المتحدة وإيران.

المجموعة ويلز بحاجة إلى الفوز على إنجلترا والتعادل بين إيران والولايات المتحدة للتأهل إلى ربع النهائي، لأن فوز فريق ميلي أو النجوم والمشارب سيقضي عليهم ما لم يسحقوا فريق جاريث ساوثجيت بأربعة الأهداف، خسر ويلز أمام إيران في الوقت الإضافي بعد طرد واين هينيسي بسبب تدخل خطير على مهدي طارمي، تركت الخسارة الحزن للجماهير وفقط معجزة ستشهد تقدم فريقروبرت بيج إلى الجولة التالية. 

وصف بيج لعب فريقه قبل البطاقة الحمراء بأنه "غير مقبول" ، ومع وجود 11 لاعباً في الملعب لا يزال ويلز غير قادر على حشد الكثير من التهديدات الهجومية ضد إيران، أدت هذه الخسارة إلى زيادة انزلاق ويلز بدون فوز إلى سبع مباريات في جميع المسابقات. إذا خسر ويلز الثلاثاء ، ستكون هذه هي المرة الأولى في تاريخهم التي يخسرون فيها الفوز في حدث كبير. ومع ذلك ، قد يجدون بعض العزاء في أداء إنجلترا السيئ بالمثل ضد الولايات المتحدة.

في حين أن العديد من مشجعي الأسود الثلاثة كانوا سعداء بلا شك بهزيمة ويلز يوم الجمعة، بعد تعادل غير مثير مع الولايات المتحدة ، بدا أن بعض المشجعين الإنجليز يوجهون صيحات الاستهجان للاعبيهم خارج الملعب، كانت أعظم فرصة في المباراة تسديدة كريستيان بوليسيتش صدمت العارضة للولايات المتحدة ، حيث فشلت إنجلترا في استعادة الحيوية الهجومية التي سمحت لها بتسجيل ستة أهداف ضد إيران في اليوم الافتتاحي وبالتالي فشلت في حسم مكان في. التصفيات. 

بينما تساءل ساوثجيت عما إذا كان فريقه قد تعرض لصيحات الاستهجان خارج الملعب أم لا، يعلم مدرب ثري ليونز أن فريقه يجب أن يتحسن إذا كانوا يأملون في الخروج من المجموعة الثانية كفائزين يوم الثلاثاء. مع سجل إنجلترا السيئ الذي حقق فوزًا واحدًا فقط في دور الثمانية في جميع المسابقات.

نتيجة مباراة انجلترا وويلز

انتهت المباراة بفوز إنجلترا بنتيجة 3-0