في هذه المواجهة الثالثة للمجموعة C في مونديال 2022 تواجه السعودية المكسيك في لقائهما الأخير عام 1999، هزمت المكسيك السعودية 5-1، ومع ذلك يأمل الفريقان في التأهل إلى دور خروج المغلوب بفوزهما، اعتمادًا على نتيجة المواجهة الأخرى بين بولندا والأرجنتين، انتقلت المملكة العربية السعودية بقيادة هيرفي رينارد من ذروة التغلب على الأرجنتين المرشحة للبطولة إلى أعماق اليأس في الخسارة 2-0 أمام بولندا في نهاية الأسبوع وفقدت فرصة تأمين مركز تاريخي بالضربة القاضية. 

بفضل أهداف بيوتر زيلينسكي وروبرت ليفاندوفسكي الأولى للأخير في كأس العالم في سن 34، تأهلت بولندا إلى دور خروج المغلوب بفضل الحراسة البطولية لوجسيخ تشيزني من يوفنتوس، على الرغم من احتلالهم للمركز الثالث في المجموعة الثالثة، لا يزال أمام المملكة العربية السعودية فرصة للتقدم إلى الأدوار الإقصائية بالفوز على المكسيك 3-0 في عام 1994، تأهلت السعودية إلى دور الـ16.

إذا استطاعت بولندا أن تقدم لهم معروفًا وفازت على الأرجنتين بثلاثة أهداف على الأقل ، فإن التعادل سيكون جيدًا بما فيه الكفاية. ومع ذلك ، فقد فازوا بأربع فقط من مبارياتهم الـ 19 الماضية في جميع المسابقات، ولا تثير نسبة الشباك النظيفة البالغة 6٪ في كأس العالم الكثير من الثقة.

منح ليونيل ميسي مساحة كبيرة على حافة منطقة الجزاء كلف المكسيك غالياً في نهاية الأسبوع الماضي، حيث ساعد الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات الأرجنتين على فوز حاسم 2-0 مما زاد من مخاوف الإقصاء لمنافسي المكسيك في أمريكا الشمالية، وسجل ميسي هدف الفوز في الزاوية السفلية في الدقيقة 64، واختتم نجم بنفيكا إنزو فرنانديز الفوز بهدية رائعة حتى لو كان فريق جيراردو مارتينو يحتاج فقط إلى الفوز على بولندا والأمل في أن تكون النتيجة والأهداف لصالحهم، فقد تقدم التري إلى مراحل خروج المغلوب في كل نهائيات كأس العالم منذ 1994 ولم يتم إقصاؤه من دور المجموعات منذ عام 1978. 

النتيجة الرائعة للمكسيك في التشطيبات في المركزين الأول والثاني في خطر إذا تعادلت بولندا والأرجنتين، فستتأهل المكسيك بفوزها بأربعة أهداف على السعودية إذا هزمت الأرجنتين أوروبا، فستحتاج المكسيك إلى تأرجح بخمسة أهداف لصالحها وكبديل لذلك ، ستتقدم المكسيك إذا فازت وهزمت بولندا الأرجنتين.

نتيجة مباراة السعودية والمكسيك

انتهت المباراة بفوز المكسيك بنتيجة 2-1

 يتجه كلا الفريقين إلى المباراة النهائية للمجموعة في حاجة إلى الفوز للتأهل إلى خروج المغلوب، تستعد المجموعة C من كأس العالم 2022 لخوض بعض المباريات الرائعة في الجولة الأخيرة من مراحل المجموعات، يمكن لأي فريق أن يتأهل ، سواء كان الأرجنتين أو بولندا أو المملكة العربية السعودية أو المكسيك. 

بالنسبة للمكسيك الفوز ضروري للحصول على أي فرصة للتأهل إلى دور الستة عشر ، إلى جانب النتائج الأخرى التي تسير في طريقها. بعد الافتتاح بالتعادل السلبي ضد البولنديين ، تعرضوا للهزيمة من الأرجنتين 2-0 بفضل لحظات من السحر من ميسي وإنزو فرنانديز التي أشعلت شعلة مظلمة ليلة السبت.