يستضيف مانشستر سيتي فريق إشبيلية على ملعب الاتحاد في مباراة المجموعة G في مباراة دوري أبطال أوروبا، ويتصدر الفريق المضيف المجموعة برصيد 11 نقطة بينما يحتل الزائر المركز الثالث بخمس نقاط. 

احتل مانشستر سيتي بالفعل صدارة الترتيب وهذا هو الموسم السادس على التوالي الذي يتصدر فيه الفريق مجموعته في هذه المسابقات، سيتعين على إشبيلية أن يكون سعيدًا بمكان في الدوري الأوروبي حيث لا يمكن أن يحل محل دورتموند صاحب المركز الثاني الذي يتمتع بسجل أفضل وجهاً لوجه حتى لو أنهى الفريق بنفس النقاط.

خسر مانشستر سيتي مرة واحدة فقط في آخر 19 مباراة في جميع المسابقات مع 13 فوزًا وخمسة تعادلات، لقد فازوا بآخر 14 مباراة على أرضهم، فاز إشبيلية في مباراتين فقط من آخر 11 مباراة خاضها خمسة تعادلات وأربع هزائم، لقد خسروا واحدة فقط من آخر ست مباريات خارج أرضهم.

أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن هالاند لن يشارك يوم الأربعاء حيث يتعافى من إصابة في الرباط، كول بالمر مشكوك فيه في اللياقة البدنية، بينما يظل كل من كايل ووكر وكالفين فيليبس خارج المنافسة مع استمرار التعافي من جراحات الفخذ والكتف، لكن سيرجيو جوميز متاح للاختيار ويمكن أن يبدأ في مركز الظهير الأيسر بعد أن غاب عن التعادل الأسبوع الماضي مع دورتموند بسبب للتعليق. 

أما بالنسبة لإشبيلية يواصل الجناح المكسيكي خيسوس كورونا التعافي من كسر في ساقه وسيغيب عن المونديال، فيما يُستبعد تانجوي نيانزو ويوسف النصيري أيضًا من الإصابة، لاعب خط وسط مان سيتي السابق فرناندو مشكوك فيه بفيروس، لذلك يمكن لإيفان راكيتيتش وجوان جوردان الاستمرار في منتصف الملعب، مع خيار توماس ديلاني الآخر الذي يمكن أن يستدعيه سامباولي.

انتهت المباراة بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 3-1