بعد فوزه بكل شيء مع برشلونة اتخذ جيرارد بيكيه الخيار الأصعب في مسيرته، أعلن أحد أعظم اللاعبين في تاريخ النادي بشكل مفاجئ موعد وداعه، صدم جيرارد بيكيه عالم كرة القدم بتأكيده اعتزاله برشلونة، أحد فخر La Masia هو أنه خارج معتبرا أنه ليس في خطط تشافي هيرنانديز للمستقبل، على الرغم من أن خروجه من النادي كان متوقعًا من قبل الكثيرين، إلا أن الموضوع المثير للدهشة للإعلان هو الموعد المحدد بالفعل لمباراته الأخيرة بصفته كولر. 

يعد جيرارد بيكيه بالتأكيد أحد أفضل المدافعين في تاريخ برشلونة إلى جانب أسماء مثل كارليس بويول ورافائيل ماركيز ورونالد كومان وداني ألفيس وجوان سيجارا وميجيلي ذهب للعب لمانشستر يونايتد عندما كان شابًا في عام 2004، ولكن عندما عاد إلى برشلونة بعد أربع سنوات، أصبح بيكيه جزءًا أساسيًا لبيب جوارديولا في أعظم نسخة للنادي الإسباني. 

فاز بيكيه بكل شيء في برشلونة بما في ذلك 3 دوري أبطال أوروبا، 8 بطولات في الدوري الإسباني، 7 كأس الملك، 3 كؤوس السوبر ، 3 كأس العالم للأندية، ستة ألقاب في نفس العام (2009) الآن سوف يودع المدافع رسميًا فريق أحلامه.

جيرارد بيكيه يؤكد اعتزاله: متى سيلعب آخر مباراة له مع برشلونة؟

أعلن جيرارد بيكيه اعتزاله في فيديو مؤثر للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي، لقد تذكر كل اللحظات الرائعة في مسيرته وكيف نقلت له عائلته الحب والعاطفة لنادي برشلونة، علاوة على ذلك في الجزء الأكثر أهمية وغير المتوقع من الرسالة، أكد بيكيه موعد مباراته الأخيرة . 

لقد أعطاني برشلونة كل شيء والآن بعد أن تحققت كل أحلام هذا الطفل، أريد أن أخبركم أنني قررت أن الوقت قد حان لإنهاء هذه الرحلة، ستكون مباراة السبت الأخيرة لي في كامب نو، سأصبح من المعجبين العاديين سأدعم الفريق وأنقل حبي لبرشلونة إلى أطفالي مثلما فعلت عائلتي معي، كان جزءًا من رسالة جيرارد بيكيه للجماهير. 

لذلك بالنظر إلى إعلان جيرارد بيكيه، سيخوض المدافع آخر مباراة رسمية له في كامب نو السبت المقبل عندما يستضيف برشلونة الميريا في الدوري الإسباني، بالطبع غادر جيرارد بيكيه كرة القدم أيضًا بعد فوزه بكأس العالم 2010 FIFA مع إسبانيا وكأس الأمم الأوروبية 2012 انتهت إحدى المهن الأكثر إثارة للإعجاب.