عادت هولندا إلى بطولة كأس العالم  بعد مسيرتها المذهلة في كأس العالم 2014 بالبرازيل، الآن صنعت هولندا قائمة من 26 رجلاً مختلطون بين الجيل القديم الذي بدأ هذه الرحلة، والجيل الجديد الذي لديه الإمكانيات الكاملة للمستقبل القريب القادم، في الواقع من شبه المؤكد أن معظمهم سيكونون في التشكيلة الأساسية في كأس العالم 2022 لمنتخب هولندا.

وقعت هولندا  في المجموعة الأولى  في مونديال 2022 مع قطر والإكوادور  والسنغال بطلة كأس إفريقيا، كان آخر أداء لهم في كأس العالم في البرازيل لبطولة العالم 2014، في تلك البطولة كان المنتخب الهولندي من أفضل الفرق وانتهى به الأمر بالمركز الثالث بعد فوزه على البرازيل الدولة المضيفة، في تصفيات كأس العالم 2022، احتلت هولندا المركز الأول في المجموعة السابعة، لم يكن هناك أي فريق منافس لديه الموهبة اللازمة للفوز على هولندا، ومع ذلك خسرت هولندا مباراة واحدة وتعادلت مرتين، يذكر أنه كان في المركز الثاني تركيا.

القائمة النهائية لهولندا لكأس العالم 2022 في قطر

هولندا هي المرشحة للفوز بالمركز الأول في المجموعة "أ" بفضل القرعة، تم وضع الفريق الذي يديره لويس فان غال مع الدولة المضيفة قطر والإكوادور والسنغال على الورق، يجب أن تفوز هولندا بهذه المجموعة لكن أي شيء يمكن أن يحدث في كأس العالم.

  • حراس المرمى: جاستن بيلجو (فينورد) وأندريس نوبيرت (هيرينفين) وريمكو باسفير (أياكس).
  • المدافعون: فيرجيل فان ديك (ليفربول) ، ناثان آكي (مانشستر سيتي) ، دالي بليند (أياكس) ، جوريان تيمبر (أياكس) ، دينزل دومفريز (إنترناسيونالي) ، ستيفان دي فريج (إنتر ميلان) ، ماتيس دي ليخت (بايرن) ، تيريل مالاسيا. (مانشستر يونايتد) وجيريمي فريمبونج (باير ليفركوزن)
  • لاعبو الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة) وستيفن بيرغويس(أياكس) وديفي كلاسن (أياكس) وتيون كوبمينرز (أتلانتا) ومارتن دي رون (أتلانتا) وكينيث تايلور (أياكس) وتشافي سيمونز (بي إس في).
  • المهاجمون: كودي جاكبو (بي إس في)، ممفيس ديباي (برشلونة) ، ستيفن بيرجوين (أياكس) ، فينسينت يانسن (نتويرب) ، لوك دي يونج (آيندهوفن) ، نوا لانج (كلوب بروج) ووات ويجهورست (بشكتاش).

Ads by Google X