ستحاول بلجيكا إثبات وجودها في المونديال عندما تستضيف كندا على ملعب أحمد بن علي يوم الأربعاء، قد تكون هذه حملة ناجحة لبلجيكا التي ستواجه كندا الصارمة، البلد الذي سيشارك في هذه المنافسة بعد فجوة طويلة مدتها 36 عامًا، لم تكن بلجيكا قادرة أبدًا على تحقيق إمكاناتها على المسرح الكبير، حيث استبعدت ميدالية أولمبية لم تنفجر حقًا إلى الساحة على الرغم من وجود أحد أفضل الفرق.

مدعومًا بحملة تصفيات لا هوادة فيها، أوقف قوتهم الطاغية بسبب عرض ضعيف في دوري الأمم الأوروبية UEFA حيث تم تخفيض رتبتهم إلى الدوري B بهزيمة أمام فرنسا، لكنهم سيستمدون الإلهام من معضلة كأس العالم السابقة حيث قطعت فرنسا رحلتهم في الدور قبل النهائي والتي ذهبت في النهاية لرفع الكأس.

تحضّر استعدادات بلجيكا لكأس العالم في الغالب بسبب حالة عدم اليقين بشأن إصابة لاعبها الرئيسي روميلو لوكاكو، ستشارك كندا في نهائيات كأس العالم لتجربة قوتها على المسرح الكبير قبل كأس العالم 2026 المقرر استضافتها على أراضيها، الكنديون يدركون جيدًا إمكانات بلجيكا، ولا يبدو أن كأس العالم بدون مفاجأة أمر لا مفر منه.

حصل الأمريكيون الشماليون على مكان في التأهل التلقائي متقدمين على الولايات المتحدة والمكسيك وهم يستحقون أن يعاملوا باحترام، إنهم جدد نسبيًا على هذا المستوى من كرة القدم الدولية وسيحاولون إثراء أنفسهم بأقصى قدر من الخبرة، مع اصطفاف كرواتيا أيضًا إلى جانبهم، فإن النتيجة الإيجابية قد تفتح الباب للكنديين لطريق محتمل إلى الضربات القاضية.

تشكيلة بلجيكا المتوقعة

التشكيلة المحتملة (3-4-2-1): كورتوا ؛ ألدرفيريلد ، فيرتونجن ، ديباست ؛ مونيير ، تيلمانس ، فيتسل ، كاراسكو ؛ دي بروين ، إي هازارد ؛ باتشواي

تشكيلة كندا المتوقعة

التشكيلة المحتملة (3-4-3): برجان ؛ جونستون ، فيتوريا ، ميلر ؛ بوكانان ، يوستاكيو ، هاتشينسون ، أديكوجبي ؛ ديفيس ، لارين ، ديفيد

 Borjan; Johnston, Vitoria, Miller; Buchanan, Eustaquio, Hutchinson, Adekugbe; Davies, Larin, David