هدف ليفربول الوحيد عن طريق محمد صلاح في مباراة ساخنة على ملعب أنفيلد كسر خط مانشستر سيتي الذي لم يهزم في الدوري الإنجليزي الممتاز في 21 مباراة بعد دقائق قليلة من اللعب، كان آرسنال قد حقق بالفعل فوزًا 1-0 على ليدز، حيث كان المواطنون يأملون في الحفاظ على فارق نقطة واحدة ضد ارسنال، كان بيب جوارديولا مستعدًا للعودة لكسب نقطة بفضل التعادل السلبي مع غريمه ليفربول منذ فترة طويلة، ومع ذلك في الدقيقة 76 تغلب محمد صلاح مهاجم فريق الريدز.

في الدقائق الأخيرة اندلعت التوترات مما أدى إلى طرد كلوب عندما كان رد فعل غاضبًا على رفض أصحاب الأرض ركلة حرة بسبب خطأ محسوس من برناردو سيلفا على المصري، في هذه الأثناء، كان بيب جوارديولا محبطًا بالفعل في تلك المرحلة منذ أن ألغى حكم الفيديو المساعد هدفًا سجله فيل فودين لأن هالاند أخطأ فابينيو قبل أن يسجل هدفًا.

مرت تسع سنوات منذ أن خرج بيب جوارديولا ويورجن كلوب لأول مرة كمدربين في ألمانيا، لكن التنافس بينهما لا يزال يثير الإعجاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يلعب فريق كل منهما الريدز والمواطنون دورًا مهمًا في العلاقة الطويلة بين المديرين، فإن تاريخهما المشترك يعود إلى ما هو أعمق بكثير من مجرد المباريات الأخيرة.

التقيا لأول مرة عندما كانا مدربين متنافسين لبايرن وبوروسيا دورتموند، واستمروا في مشاركة العديد من اللحظات التي لا تنسى والبطولات في الدوري الألماني والكأس، التقى فريق المدرب الألماني في ذلك الوقت ببافاريي بيب أربع مرات في الدوري الألماني، حيث فاز ميونيخ بثلاث من تلك المباريات وفاز دورتموند بمباراة واحدة فقط.

تحولت قدرتهم التنافسية إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي عندما وصل كلوب في عام 2015 وغوارديولا في العام التالي مع أفضل فريقين في إنجلترا تحت إدارتهما ، يتواجه المدربون المشهورون مرة أخرى ضد بعضهم البعض سنويًا، بفضل الانتصار يوم الأحد حقق يورجن كلوب رقماً قياسياً جديداً للهيمنة على منافسه منذ فترة طويلة.

وفقًا لإحصائيات سكواك وويليام هيل فهو يتمتع الآن بامتياز كونه المدرب الوحيد الذي سجل فوزًا ضد بيب جوارديولا، بعد أن هزمه 12 مرة بينما حقق الإسباني تسعة انتصارات حتى الآن، بالإضافة إلى ذلك على مدار مبارياته الست الأخيرة، لم يتذوق المدرب الألماني طعم الهزيمة بعد.