يا لها من رحلة لكريم بنزيمة في عام 2022 كان المهاجم الفرنسي محوريًا في فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا والليغا الموسم الماضي بشكل فردي، سجل بنزيمة 44 هدفًا و 15 تمريرة حاسمة في جميع المباريات، مما جعله يصنف كأفضل لاعب في أوروبا لعام 2021/22، اعتبرت الكرة الذهبية 2022 الأداء من الموسم السابق وليس السنة التقويمية، التي كان بنزيمة متساويًا فيها قليلاً بالنظر إلى إصابة ليونيل ميسي في موسم الإصابة وتهميش إرلينج هالاند أيضًا، قدم كيليان مبابي موسمًا فرديًا رائعًا لباريس سان جيرمان، لكنهم خرجوا من ريال مدريد وبنزيمة في دوري أبطال أوروبا مما منح اللاعب الفرنسي قدمًا في الجائزة.

نظرة عامة على الموسم الكامل لكريم بنزيمة

سجل مهاجم ريال مدريد 27 هدفاً في الليغا، وفاز بأول مباراة له مع بيتشيتشي كما أنه حقق موسمًا رائعًا في دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفًا، 10 من هذه الأهداف الخمسة كانت في مباريات خروج المغلوب الحاسمة، مع تسجيل هاتريك متتاليين في المسابقة أيضًا.

كما سجل بنزيمة للمنتخب الفرنسي 6 أهداف في دوري الأمم بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم، المهاجم الفرنسي لديه أكثر من 400 هدف في مسيرته، وكانت هذه أول كرة ذهبية له بعد ترشيحه تسع مرات من قبل.

ومن بين المرشحين الآخرين للجائزة: إيرلينج هالاند ، وكيليان مبابي ، ومحمد صلاح ، وروبرت ليفاندوفسكي. المرشحون الموقرون هم: هاري كين ، داروين نونيز ، لويس دياز ، فينيسيوس جونيور ، برناردو سيلا ، وأنطونيو روديجر. 

Ads by Google X