كيفية حماية ملفات جوجل درايف Google Drive

أصبح Google Drive يمكّنك من تقييد الوصول إلى ملفاتك بطريقة لا يمكن لأي شخص آخر نسخها أو تنزيلها أو طباعتها دون إذنك، يمكنك أيضًا منع المستخدمين غير المصرح لهم من تغيير عملك إذا كنت تستخدم هذه الميزة، يلزم الوصول إلى Google Drive على جهاز كمبيوتر سطح المكتب من خلال متصفح الويب من أجل تشغيل هذه الميزة، والتي تشير إليها Google باسم "إدارة حقوق المعلومات"، لا يمكن تنشيط هذه الميزة باستخدام تطبيق Google للجوال، ستوضح لك هذه المقالة كيفية تنشيط إدارة حقوق المعلومات في Google Drive حتى تتمكن من حماية ملفاتك وتنظيم ما يمكن للآخرين فعله وما لا يمكنهم فعله بالأشياء التي تشاركها، عبر موقعنا ضربة حرة.

كيفية حماية ملفات جوجل درايف Google Drive

1. في Google Drive ، افتح مستندًا أو جدول بيانات أو عرضًا تقديميًا تم إنشاؤه باستخدام مستندات Google أو جداول بيانات Google أو العروض التقديمية من Google ؛ إنشاء مثل هذا المستند أو جدول البيانات أو العرض ؛ ارفعها.


2. انتقل إلى الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة وانقر فوق خيار مشاركة.


3. في مربع المنبثق الناتج، حدد موقع زر الترس المسمى "مشاركة مع إعدادات الآخرين" وانقر عليه يوجد هذا الخيار في الزاوية العلوية اليمنى.


4. تأكد من عدم تحديد المربع الذي يقول "يمكن للمشاهدين والمعلقين رؤية خيار التنزيل والطباعة والنسخ" .


سترى إشعارًا يؤكد أنه تم تعديل الإعداد بعد إجراء التغيير.

5. انتقل مرة أخرى إلى المربع السابق وحدد "تغيير " في القائمة المنسدلة لقسم "الحصول على الرابط" .


6. حدد الشخص المسموح له بفتح الملف عن طريق تحديد الخيار المناسب من القائمة المنسدلة الأولى. لمنع وصول الأفراد غير المسموح لهم إلى الملف ، استخدم الخيار "مقيد" .

اختر "أي شخص لديه هذا الرابط" من القائمة ، ثم حدد Viewer من خيار القائمة المنسدلة الثاني إذا كنت تريد فقط السماح للآخرين بقراءة الملف وعدم إجراء أي تغييرات عليه.


7. في هذه المرحلة ، لديك خياران: يمكنك إما النقر فوق تم لحفظ تعديلاتك والخروج من البرنامج ، أو يمكنك إدخال عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذين تريد مشاركة الملف معهم.

إذا كان لدى Google بالفعل معلومات المستخدم ، فيجب أن تظهر تلقائيًا أثناء كتابتها في شريط البحث.


8. إذا كنت ترغب في مشاركة الملف مع الآخرين ، أدخل رسالة ، ثم انقر فوق الزر إرسال. سيتم تطبيق أذوناتك المحدثة عليه ، مما سيمنع أي شخص من نسخ محتويات الملف أو تنزيلها أو طباعتها أو تغييرها بأي طريقة أخرى.


Ads by Google X