أبدى فرينكي دي يونج ، لاعب إريك تين هاج السابق في أياكس ، اهتمامه بلم شمله مع مدربه القديم في مانشستر يونايتد . على الرغم من حرص الإدارة في نو كامب على البيع ، توقفت المفاوضات.

وافق الشياطين الحمر وبرشلونة بالفعل على الانتقال إلى أولد ترافورد ، لكن لم يتم إقناع دي يونج بعد بمغادرة النادي الإسباني هذا الصيف. ووفقًا لوسائل الإعلام الإسبانية ، فقد وعد الشياطين الحمر بدفع 20 مليون يورو من الأجور المتأخرة المستحقة له على الكاتالونيين.

كانت العقبة الرئيسية هي حاجة البلوجرانا لدفع مدفوعات الهولندي المتأخرة ، والكتالونيون مستعدون لزيادة مطالبهم إذا كانوا يريدون الاحتفاظ بلاعب أياكس السابق. في الواقع ، يُقال إن تشافي أبلغ اللاعب أنه يجب عليه قبول تخفيض أجر بنسبة 50 في المائة إذا كان يريد مواصلة اللعب في الدوري الأسباني.

ماذا لو لم يقبل فرينكي دي يونج خفض الأجور في برشلونة؟

بعد أن قام العديد من اللاعبين الرئيسيين بتخفيض الأجور وغادر لاعبون كبار مثل فيليب كوتينيو (الذي كان يكسب 22 مليون يورو سنويًا) النادي ، أصبح دي يونج الآن اللاعب الأعلى أجرًا في قائمة برشلونة. وفقًا للتقارير ، يتقاضى راتبه حوالي 21 مليون يورو سنويًا .

تبلغ مدة الصفقة التي تبلغ أربع سنوات بين برشلونة والنجم الهولندي ، والتي تمتد حتى عام 2026 ، بمثابة طلب بأن يرفض اللاعب راتبه 42 مليون يورو طوال تلك الفترة ، وفقًا لصحيفة  AS الإسبانية . خفض الأجور إلى حوالي 10.5 مليون يورو من شأنه أن يضعه في مركز جدول تعويضات النادي ، أقل من أصحاب الدخل الأعلى ولكن أعلى من أصحاب الدخل الأسوأ.

"ماذا سيحدث إذا لم يأخذ Frenkie de Jong خفضًا في راتبه وظل في برشلونة؟ ثم سيستمر ، إنه متعاقد. سنحترم هذا القرار. نحن نعتمد عليه. لا يوجد ابتزاز يتم استخدامه على De Jong أو أي شخص آخر "، قال رئيس البلوجرانا جوان لابورتا لشبكة سي بي إس سبورتس.

لا يزال اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا جزءًا لا يتجزأ من فريق الإسبان ، وفقًا لتشافي وجوان لابورتا. ومع ذلك ، يعترف كلاهما بالظروف المالية الصعبة للنادي ، مما يشير إلى أن لاعب خط الوسط يجب أن يتنازل عن بعض تعويضاته. بيعه أمر ضروري إذا كان العمالقة الكاتالونيون جادون في مطاردة برناردو سيلفا في الأيام أو الأسابيع المقبلة.