في ظل التطور الذي تشهده البلاد واستخدام كافة وسايل التكنولوجيا في جميع مؤسسات الدولة أتاحت المؤسسات الخاصة بمرافق الدولة للكهرباء والمياه والغاز الطبيعي من سداد قيمة الفواتير الشهرية من خلال عدة طرق مثل ماكينات الدفع الفوري أو من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بتلك المؤسسات، لهذا فقد أتاحت وزارة الكهرباء للمواطنين خدمة الإستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء والسداد عبر موقع الوزارة الرسمي.

خطوات معرفة قيمة فاتورة الكهرباء إلكترونياً

أتاحت شركة الكهرباء والطاقة عبر الموقع الرسمي الخاص بها إلكترونياً بعض الخدمات الهامة حتى يتمكن المواطنين من الإستفادة منها بشكل ميسر للإستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء دون الحاجة للإنتقال للهيئات الخاصة بالوزارة في جميع أنحاء مصر، وذلك من خلال بعض الخطوات كما سنوضح فيما يلي:

  • أولاً يجب أن يتم تسجيل الدخول من خلال التوجه للرابط الخاص بوزارة الكهرباء والطاقة.
  • إختيار خدمة الاستعلام عن قيمة الفاتورة من بين الخدمات المتاحة عبر الموقع.
  • سوف يقوم الموقع بطلب إختيار الشركة التابع لها المستعلم في أي محافظة داخل مصر يجب أن يتم تحديد المعلومات اللازمة بشكل صحيح.
  • إستكمالاً للإجراءات بشكل صحيح سوف يقوم الموقع بطلب بعض البيانات الهامة مثل إسم المستخدم والمحافظة وكذلك الفرع التابع له المستخدم مع ضرورة إدخال رقم الإشتراك المتواجد في فاتورة المستخدم مسبقاً.
  • وأخيراً يجب أن يختار المستخدم أمر "إظهار الفاتورة" ليتمكن الموقع من إظهار أخر فاتورة للمستخدم، بالإضافة لتوافر آخر فاتورتين سابقتين.

تطبيق كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

من بين الخطوات التي أتبعتها وزارة الكهرباء لمنع التزاحم والإلتزام بالإجراءات الإحترازية أتاحت الوزارة تطبيقاً ذكياً عبر الهواتف المحمولة يستخدمه المواطنون لمعرفة قيمة فاتورة الكهرباء، حيث يتمكن المواطنون من الحصول على التطبيق من خلال متجر PLAY Store-  App store".

بينما يتوفر العديد من الطرق لسداد قيمة الفواتير على مستوى جميع محافظات الجمهورية من بينها مكاتب البريد المصري وكذلك ماكينات الدفع الفوري( مصاري- أمان – Bee).