بصفتهما الفائزين الحاليين بالدوري الإنجليزي الممتاز ، كشف مانشستر سيتي وبوما النقاب عن زيهم الضيف لموسم 2022-23 القادم. التصميم هو تحديث معاصر على طراز السبعينيات الرجعية.

أشاد الأبطال الإنجليز بفرق البطولة السابقة اللامعة للنادي. كانت الأنهار الثلاثة التي تمر عبر مانشستر مصدر إلهام للتصميم الجديد ، الذي يحتوي على خطوط قطرية باللونين الأحمر والأسود على طول المجموعة.

زار بعض لاعبي بيب جوارديولا مركز ناسا الفضائي في هيوستن بالولايات المتحدة للاحتفال بالإطلاق والذكرى السنوية لأول هبوط على سطح القمر في 20 يوليو 1969. ويصادف التاريخ أيضًا ظهور قميص سيتي الجديد باللونين الأحمر والأسود ، خلال مباراة الجولة التمهيدية للموسم الجديد ضد كلوب أمريكا .

باستخدام مقارنات مسلية بين المدينتين ، كليشيهاتهما ، وإرث النادي الخاص بهما ، يلمح الفيديو الترويجي الرسمي لمانشستر سيتي للقميص إلى أوجه الشبه الواضحة للقميص مع خطوط ميلان الحمراء والسوداء الشهيرة. إنها إشارة إلى قميص السيتي الحائز على كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1969 ، والذي كان في حد ذاته مستوحى من إيه سي ميلان ، حيث أشار الفيلم الذي أعلن عن إطلاق القميص عدة مرات.

إذن ما هو القاسم المشترك بين Sky Blues و Rossoneri؟ قال تومي بوث ، الذي كان نصيرًا في فريق السيتي الفائز بالبطولة ، لموقع Mancity.com في أكتوبر 2021: "كانت المجموعة الخاصة باللونين الأحمر والأسود هي بالتأكيد فكرة [المدير المساعد الأسطوري] مالكولم ألينسون ،"

"لقد شاهد فريق ميلان الرائع في أواخر الستينيات يرتدي هذا القميص وقال مال إنهم يبدون رائعين في ذلك. لقد فازوا أيضًا بكأس أوروبا وكأس الكؤوس وهم يرتدون خطوطًا حمراء وسوداء ، لذلك كانت وجهة نظر مالكوم: "سنرتدي ذلك أيضًا". لقد أحببنا ذلك وأصبح نوعًا من الحظ بالنسبة لنا أيضًا ".

بالإضافة إلى ذلك ، وافق مايك سمربي ، جناح من الفريق الكلاسيكي والآن ممثل محبوب للنادي الإنجليزي ، مع بوث: "إن ارتداء تلك المجموعة جعلك تشعر بأنك أكبر مما كنت عليه وأعتقد أننا نبدو جيدًا في هذا الشريط - كان الناس خائف منا بعض الشيء ".

فاز سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عام 1969 بينما كان يرتدي اللونين الأحمر والأسود ، بعد أن انتصر على إيفرتون 1-0 في نصف النهائي على ملعب فيلا بارك ثم على ليستر 1-0 في النهائي في ويمبلي. في العام التالي ، فازوا بكأس الكؤوس الأوروبية وكأس الرابطة ، مما يترك القليل من الشك في أن القميص المحظوظ قد تأصل في ثقافتهم وتاريخهم.

Ads by Google X