موارد الصحة ، قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بنظام موارد وزارة الصحة خدمة مديري، فقد تساعد وزارة الصحة أبناء المملكة العربية السعودية في توفير الكثير من خدماتهم وتسهيلها بطريقة إلكترونية، ويعتبر نظام موارد وزارة الصحة خدمة مديري، من الأنظمة الإلكترونية التي تتميز بسرعة إنهاء جميع الإجراءات التي تختص بالموظفين العاملين في وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، ويعمل هذا النظام علي إجابة جميع الإستفسارات والخدمات التي تتعلق بكثير من الأنشطة ومنها الأنشطة التي ترتبط بالتنمية البشرية والشؤون الإدارية، وغيرها الكثير من المعلومات المتعلقة بالموظف أو المعلومات الخاصة بالمستخدم المسجل في نظام موارد وزارة الصحة وهذا عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة. 

خطوات التسجيل في نظام موارد الصحة

  1. الدخول علي رابط التسجيل لنظام موارد وزارة الصحة.
  2. توجد خانات خاصة بإسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  3.  توجد كلمة دخول ويتم الضغط عليها.
  4. وإذا كانت توجد مشاكل في عملية التسجيل فيمكن الضغط علي خانة مكتوب بها المساعدة في تسجيل الدخول.
  5. وعندما يكون التسجيل أول مرة يتم الضغط علي كلمة التسجيل هنا ويتم تغيير كلمة السر.
  6. وبعد ذلك يتم الإنتقال إلي خانة آخري لتغيير كلمة السر وتسجيل كلمة سر جديدة وثم يتم الضغط علي كلمة تنفيذ.
  7. يمكن تحديد نوع الوظيفة إذا كان مديرا أو موظفا.
  8. وبعد ذلك تظهر صفحة يكون بها التحقق من هذه المعلومات التي تم تسجيلها، وثم يتم الضغط علي كلمة موافق.
  9. وتوجد خانة آخري يظهر فيها كل البيانات التي سجلت، وهذا ليتم التحقق منها أيضا وبعد ذلك يتم الضغط علي كلمة تنفيذ.
  10. يرسل هذا الطلب إلي رئيس القسم ويتم تنفيذه.
  11. تظهر بعض الإشعارات التي تصل إلي حساب المستخدم عبر الموقع وهذه الإشعارات توضح معرفة الموافقة علي هذا الطلب، حيث يوجد بهذا الموقع العديد من اللغات ويتم إختيار اللغة التي تناسب المستخدم.

خطوات الدخول علي موارد وزارة الصحة

  1. الدخول إلي الموقع الإلكتروني وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.
  2. توجد خانة بها كلمة تطبيقات يتم الضغط عليها.
  3. بعد ذلك يتم إختيار تطبيق موارد ويحمل عن طريق موقع الوزارة ومن ثم يمكن الدخول إلي هذا التطبيق.

تعلم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية علي تطبيق موارد لكي يخدم جميع الموظفين في هذه الوزارة، فيوجد فيه العديد من الخدمات والمميزات التي تهم كل مستخدم، ويستطيع جميع المواطنين من خلاله إجراء كافة أنشطة الموارد البشرية بكل بساطة.

يتم تحميل تطبيق موارد وزارة الصحة مجانا وهذا عن طريق متجر جوجل، وذلك عند الضغط علي روابط التحميل الموجودة، وبعد ذلك يتم تحميل هذا التطبيق ويمكن الإستفادة منه في جميع الخدمات التي يقدمها للمستخدم، وأن يمكن تحميل تطبيق موارد عادة عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، أو عن طريق رابط خدمة مديري علي متجر جوجل أو متجر أبل.

عملت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية علي تخصيص رقم مخصص لكي يدعم المستفيدين من خدمة نظام موارد وزارة الصحة والرقم هو 966112121424 وهذا الرقم يمكنه إستقبال جميع الإستفسارات الخاصة بالمستخدم، وإمكانية التواصل مع الوزارة من خلال الإيميل الخاص بالوزارة وأيضا من خلال موقعها الإلكتروني.

حرصت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية علي إتاحة رابط جديد لتطبيق موارد، ومن خلال هذا الرابط يمكن الدخول إلي الصفحة الخاصة بإدخال البيانات وبعد إدخالها يتم تفعيل الخدمة، فيمكنكم من خلاله معرفة الكثير من الخدمات والأنشطة التي يقدمها للمستخدمين.

 خدمة مديري

خدمة مديري


 خدمة مديري تسعي وزارة الصحة السعودية إلي الإهتمام بالعاملين بها حيث سهلت عليهم القيام ببعض الأنشطة في الموارد البشرية، وذلك عن طريق إستخدام نظام موقع موارد وخدمة مديري وذلك عبر البوابة الإلكترونية 1442، فهذا التطبيق يتميز بالدقة ويوفر الكثير من الخدمات التي يحتاجها العاملين في هذه الوزارة.

 فقد قررت وزارة الصحة السعودية قرار بإستخدام هذا التطبيق، لأنه يستطيع من خلاله رؤية المعلومات المسجلة التي تختص بالعاملين بها والتعرف أيضا علي جميع بياناتهم، ومعرفة بعض المعلومات الخاصة التي تشمل أرصدة الاستحقاقات والراتب لدي المستخدم المسجل، ويوجد في هذا التطبيق خاصية مميزة وهي خاصية المحادثة الفورية فإنها تساعد علي التحدث مع هذا النظام.

خطوات الدخول علي خدمة مديري

  1. يمكن الدخول عبر موقع وزارة الصحة الرسمي.
  2.  توجد نافذة نكتب فيها إسم المستخدم والعمل الخاص به.
  3. نقوم بكتابة الرقم السري.

خطوات التسجيل في نظام موارد 

  1.  الدخول عبر موقع موارد.
  2.  نضغط علي كلمات التسجيل التي توجد تحت خانات تسجيل الدخول.
  3. توجد خانة بها إسم المستخدم ونكتب فيها البريد الإلكتروني.
  4. وفي خانة كلمة السر نقوم بكتابة الرقم الخاص بالموظف.
  5. عندما يقوم الموظف بالتسجيل لأول مرة في هذا النظام لا بد من تغيير كلمة السر، لأنه سوف ينقلك إلي خانة آخري لتغيير كلمة السر وكتابة كلمة سر جديدة وبعد ذلك نقوم بالضغط علي كلمة تنفيذ.
  6. القيام بتحديد نوع الوظيفة مديرا كان أو موظفا.
  7.  توجد كلمة موافقة نقوم بالضغط عليها.
  8. بعد إكتمال البيانات توجد خانة يكون بها نفس البيانات التي سجلت للتحقق منها، وبعد ذلك نضغط علي كلمة تنفيذ.
  9. يرسل الطلب إلي رئيس القسم ويتم تنفيذه، وعند الموافقة علي طلبك فقد يظهر عن طريق الإشعارات التي تصل عبر حسابك علي الموقع.

يوفر هذا النظام عدة خدمات 

  1. يمكن أن ينشئ ملف شخصي خاص بالموظف، ويمكنه أيضا أن يحدث بياناته الموجوده بداخله.
  2.  يسهل علي الموظف الدخول إلي صفحة البيانات الشخصية.
  3. يتيح له أن يشاهد الإشعارات التي تصل.
  4. تسجيل أي تغيير ممكن حدوثه علي الملف الخاص بالعامل والتغييرات تكون مثل الإجازات أو الغيابات أو الراتب.
  5. من خلال التطبيق الخاص بالموظف يستطيع أن يقدم طلب لكي يحصل علي إجازة في أي وقت.
  6. يستطيع المدير أن يتخذ كافة الإجراءات مع الموظفين وهذا عن طريق هذا التطبيق.

مميزات هذا النظام للمستخدمين 

  1. التعرف علي جميع الأخبار التي تخص وزارة الصحة.
  2. يسهل علي الموظفين التواصل مع المؤسسات الحكومية ويسهل أيضا الإجراءات.
  3. يستطيعوا العمال تحديث معلوماتهم  الخاصة بهم.

ويوجد لهذا الموقع خدمات عديدة منها؛ يسمح للموظف معرفة كل البيانات الخاصة بالراتب بشرط أن يكون الموظف مسجل في هذه الوزارة

خطوات لمعرفة الراتب الخاص بالموظف

  1. إدخال كود التحقق وبعد ذلك نقوم بالضغط علي كلمة بحث.
  2. يوجد تبويب مسيرات داخل حساب العامل نقوم بالضغط عليه، وكتابة الإسم الوظيفي الخاص بالعامل و كود التحقق ورقم الجوال الخاص به.
  3. بمجرد أن يبدأ الموظف العمل في هذه الوزارة يمكنه التعرف علي البيانات والمعلومات والدرجات المالية الخاصه به وهذا يساعده في الحصول علي معرفة كل ما يتعلق بالراتب.
  4. بعد كل هذا تظهر جميع البيانات والرقم والتاريخ، وبيانات الموظف الخاصة به ومنها إسمه ورقمه وجنسيته ومهنته ورقم جوازه وتاريخ ميلاده ورقم حسابه والبيانات المتعلقة بالراتب.

تساعد وزارة الصحة السعودية علي تقديم موارد الصحة وخدمة مديري 1442 للعاملين، فهي تعتبر وسيلة لتقديم جميع الطلبات التي تتعلق بالإجازات والانتدابات الخاصة بالموظفين ويجب أن يقوم الموظف بالتسجيل في الموقع ليسهل التعامل مع جميع المصالح الحكومية، حتي تتحول جميع المعاملات إلي تعاملات إلكترونية لأن هذا يساعد علي التقدم التكنولوجي.

تعتبر وزارة الصحة من أهم القطاعات الحكومية لذلك يجب الأخذ بالخدمات التكنولوجية والتي تتوافر في هذا النظام، فقد يساعد في توفير خدمة موارد الصحة لمديري وزارة الصحة بشكل سريع وسهل ويعمل علي تدعيم الخدمات التي تقدم لمديري موارد الصحة.

خصصت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية تقديم خدمة مديري علي الجوال، حيث يعمل هذا علي تسهيل التعاملات مع الموظفين داخل المؤسسات الصحية بدون الدخول علي الموقع الخاص بالوزارة.

مميزات خدمة مديري علي الجوال 

  1. التعرف علي الدرجة الوظيفية للموظف.
  2. يمكن للعامل أن يقدم بطلب الإنتداب.
  3. يستطيع هذا التطبيق أن يعلن عن وظائف جديدة داخل مؤسسات وزارة الصحة.
  4. يقوم الموظف بتقديم طلب أجازة عن طريق هذا التطبيق أيضا.
  5. يمكن من خلاله أن يقوم العامل بتقديم شكاوي للمديرين داخل هذه الوزارة.

وخصصت أيضا وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية رقم الدعم الفني لموارد وزارة الصحة وهو 966112121424 ويمكن أيضا عن طريق الإيميل وقنوات التواصل الرسمية.

تحديث بيانات وزارة الصحة

 

تحديث بيانات وزارة الصحة

تحديث بيانات وزارة الصحة ، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بعمل منصة متخصصة للعاملين بوزارة الصحة، وهذه المنصة تساعد الأطباء والممرضين وحتى الإداريين بمعرفة كافة البيانات الخاصه بهم، وإدخال بياناتهم الحديثه مثل الاسم والعنوان والترفيه، ومعرفة الترقيه الجديده القادمين عليها، كما يقومون بمعرفة ميعاد قبض الراتب الخاص بهم وأيضا الحوافز التي يتم تقديمها للموظفين المثاليين، وقد خصصت وزارة الصحة هذه المنصة لكي توفر على العاملين الكثير من المجهود والوقت الذي قد يستهلكونها في إنهاء هذه البيانات التي ساعدهم على إنهاء أعمالك.

كيفية تحديث بيانات وزارة الصحة

قامت وزارة الصحة بتعديل النظام القديم حيث قامت بعمل تطبيق إلكتروني يساعد الموظفين على إدخال بياناتهم الخاصة بالعمل من خلال المنزل، لكل ما عليهم هو اتباع هذه الخطوات:-

  • الدخول على رابط موقع وزارة الصحة  السعودية الرسمي.
  • ستظهر صفحة تطلب بيانات الموظف، نقوم بكتابة اسم المستخدم، والرقم السري الخاص به الذي يتم تسليمه من الوزارة.
  • ونقوم بكتابة كافة البيانات الذي يريد العميل تحديثها.
  • يظهر زر مكتوب به التالي نقوم بالضغط عليه.
  • تظهر خانات تطلب إدخال جنسية الموظف.
  • ونقوم بكتابة رقم أقامت العامل.
  • وأيضا رقم الهاتف الخاص بالعامل لكي يتم التواصل معه من خلاله ليتم إرساله له أي تحديث خاص بوظيفته.
  • تاريخ الإقامة الخاصة بالمغتربين.
  • نضغط على تم لتظهر لنا رمز للتحقيق، ندخله في الخانه الموجوده وتضغط علي تم.
  • يتم بعد هذه الخطوة تحديث بيانات وزارة الصحة.

مميزات تحديث بيانات وزارة الصحة

يجب على كل موظف في وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية تحديث بياناتهم الخاصة بالعمل وذلك لكي يحصل علي كافة الترقيات الخاصه به في موعدها ولكي يحصل علي مكافأة وارتفاع مرتبة في الوقت المحدد له، كما أيضا يسهل التعامل مع الموظفين من خلال الرابط لكي يقوم بالتقديم على إجازته أو على المكافآت الخاصة به ويجب أن تكون كافة المعلومات صحيحة وسارية مثل رقم الهاتف والعنوان، واسم المستشفى التي يعمل بها الموظف، سواء أكانت المؤسسة خاصة أو حتى حكومية، فيجب على كل موظف الحصول على حقوقه.

مديري الصحة




مديري الصحة تهتم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بجميع مواطنيها، حيث قدمت لهم تطبيق خدمة مديري موارد وزارة الصحة، ويساعد هذا التطبيق المواطنين في حل الكثير من المشاكل التي تواجههم في الحصول علي العديد من خدمات وزارة الصحة، فقد سهل علي المواطنين الإجراءات التي يبحثون عنها دائما ويقدم هذا التطبيق أيضا جميع الخدمات التي تتعلق بهم وكل هذا من أجل خدمة المواطنين بالمملكة العربية السعودية.

تطور المملكة العربية السعودية من نفسها علي المستوي الإلكتروني لخدمة الموظفين العاملين في وزارة الصحة، فتقوم المملكة بتسهل وتحسين العمل علي الموظفين في هذه الوزارة، وهذا من خلال بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها عن طريق الجوال وهذا بغرض إستخدام التكنولوجيا والإستفادة من خدمات وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، ومن أهم التطبيقات هي خدمة مديري حيث ساعد هذا التطبيق جميع الموظفين في الإستفسار عن كل ما يتعلق بطلب الأجازة والراتب وغيرها الكثير من الخدمات التي يقدمها تطبيق خدمة مديري بشكل إلكتروني.

 مديري الصحة

أصدرت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية قرار بإستخدام تطبيق خدمة مديري، حيث بدأ في الإستقبال لطلبات جميع الموظفين في هذه الوزارة، وهذا التطبيق يمنح عضوية خاصة لكل عامل، وتوجد في هذه العضوية كل ما يتعلق بالمعلومات التي تهم الموظفين مثل معلومات عن الراتب ومستحقاته. 

وللدخول علي الموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن طريق رابط موقع وزارة الصحة بإستخدام : 

  1. رابط موقع وزارة الصحة.
  2. رابط الدخول علي هذا النظام.
  3. وعند ظهور صفحة الدخول علي خدمة مديري يقوم المستخدم بكتابة إسمه وكلمة المرور الخاصة به والرقم السري الخاص به.

خطوات طريقة التسجيل في خدمة مديري الصحة بالنسبة لأي عضو جديد

  1. الدخول علي رابط خدمة مديري وزارة الصحة.
  2. ويوجد أسفل تسجيل الدخول خانة مكتوب بها كلمة تسجيل يتم الضغط عليها.
  3. وتوجد خانة مكتوب بها إسم المستخدم نضيف في هذه الخانة البريد الإلكتروني.
  4. توجد خانة أخري مكتوب بها كلمة السر وهذه الخانة نضيف فيها رقم الموظف الخاص به.
  5. وبعد الإنتهاء من هذه الخطوات يقوم الموقع بتحويلك إلي صفحة أخري ليتم تغيير كلمة السر وفي هذه الخانة يتم كتابة كلمة سر جديدة وبعد ذلك توجد خانة أخري بها كلمة تنفيذ يتم الضغط عليها.
  6. توجد خانة مكتوب بها نوع الوظيفة فيقوم العضو بتحديد نوع وظيفته إذا كان موظفا أو مديرا.
  7. عبد ذلك تظهر صفحة تبين التعهد بصحة جميع المعلومات التي تم إدخالها وفي هذه الصفحة توجد خانة مكتوب بها كلمة موافقة يتم الضغط عليها.
  8.  يرسل الطلب إلي رئيس القسم التابع للعضو بعد الموافقة، و من خلال الإشعارات التي توجد علي حسابك الخاص بالموقع يتم التعرف علي الرد أو الموافقة علي طلبك.

حدث تطور هائل في جميع المؤسسات بالمملكة العربية السعودية وهذا التطور يرجع إلي إستخدام التكنولوجيا في جميع القطاعات الحكومية، وخاصة في وزارة الصحة عند تطبيقها خدمة مديري فقد أدي هذا التطبيق إلي زيادة في التحول الرقمي ونتيجة ذلك أصدرت الوزارة قرار بإستخدام هذا التطبيق علي الجوال الخاص بكل مستخدم، حيث يساعد هذا في تقديم جميع الخدمات الإلكترونية وأنه يوفر الكثير من الوقت والجهد، ويسهل علي الموظف في الحصول علي جميع المعلومات الخاصة به وذلك في أي وقت وفي أي مكان.

مميزات تطبيق خدمة موارد

  1.  يعرض أهم المعلومات التي يحتاج الموظف الاستفسار عنها ومنها الراتب ومستحقاته والإجازات والغيابات وتقييم أداء الموظف وتاريخ تدريبه وجميع التغيرات التي يتم تغييرها في الراتب.
  2.  يوجد في هذا التطبيق سهوله وسرعة في تقديم جميع الخدمات التي تقدمها هذه الوزارة للموظفين وهذا يساعد علي توفير الوقت والجهد لهم.
  3. التعرف علي المعلومات الشخصية وجميع الخدمات في أي وقت وفي أي مكان.
  4. يمكن من خلاله تنفيذ بعض الإجراءات الجماعية بكل سهولة.
  5. يعمل هذا التطبيق علي تأمين معلومات الموظف وذلك عن طريق تطبيق معايير الأمان بإستخدام البصمة.
  6. يمكن التواصل مع نظام الموارد والتحدث إليهم والدردشة معهم.
  7. يتابع الموظف جميع طلباته المعلقة.
  8. معرفة كل ما يتعلق بالموظف من معلوماته الخاصة به، ويمكن إتخاذ بعض الإجراءات علي الموظف من خلال هذا التطبيق.

الخدمات التي يقدمها نظام مديري الصحة 

  1. يوجد تقرير كامل بكل ما يتعلق بالراتب ومستحقاته وجميع المعلومات المالية.
  2. يسهل علي العضو في إنشاء صفحة شخصية أو ملف خاص به يحتوي علي معلوماته الخاصة به ويمكن أيضا تحديث بياناته.
  3. الإشعارات التي تظهر في لوحة العضو تختص بكل ما هو جديد.
  4. يتابع الموظف جميع الإجازات والغيابات الخاصة به.
  5. يتابع المدير من خلال هذا التطبيق جميع الموظفين.
  6. يتيح هذا التطبيق خدمة مميزة للموظف وهي تقديم طلب علي أجازة في أي وقت.

تعريف بالراتب وزارة الصحة

 


تعريف بالراتب وزارة الصحة ، قامت وزارة الصحة السعودية بتقديم خدمة  توفير طريقة لإستخراج تعريف بالراتب وزارة الصحة، حيث يتم ذلك من خلال الموقع الخاص بها، ولكن يحدث هذا طبقاً لعدة شروط من أهمها إدخال بعض البيانات الخاصة بالموظف صاحب الطلب، كما يمكن لأي شخص يعمل بالوزارة من معرفة كل ما يخص رواتبهم من حوافز وخلافة بكل سهولة.

تعريف بالراتب وزارة الصحة

هو نظام يتيح للموظفين في وزارة الصحة من خدمات الخاصة بالراتب وطريقة للإستعلام عنه، والحوافز والبدلات كما تستطيع طباعته، كما تمكنك من معرفة الراتب الخاص بك دون الإضافات الأخرى.

خطوات الحصول على تعريف بالراتب وزارة الصحة

يمكنك كأحد أفراد الموظفين العاملين في وزارة الصحة السعودية من إتباع الخطوات التالية لمعرفة كل ما تريد عن الراتب بكل سهولة

  • الدخول إلى موقع وزارة الصحة السعودية قسم العاملين.
  • سوف تظهر مربع حواري يتطلب منك بعض البيانات الخاصة لابد من إدخالها.
  • ثم قوم بالنقر على الرواتب، بعد ذلك سوف يتطلب منك بعض البيانات الأخرى الخاصة بك قم بملئها.
  • بعد ذلك سوف يتم إظهار كل ما يتعلق بالراتب الخاص بك.

خطوات استخراج تعريف بالراتب

لإستخراج تعريف بالراتب الخاص بك وطباعته على ورق لابد بالقيام بالخطوات التالية

  • بعد أن تظهر لك نافذه بكل ما يتعلق بالراتب الخاص بك.
  • نقوم بالضغط على الخط الأحمر.
  • ثم نقوم بالضغط على خدمات الخاصة بالموظفين.
  • سوف تظهر قائمه نقوم بالنقر على خطابات التعريف.
  • قم بتظليل كل ما تريده في الخطاب من حيث النوع واللغة.
  • في النهاية نقوم بالنقر على كلمة طباعة.

طريقة الإستعلام عن رواتب وزارة الصحة 

حتى تستطيع الإستعلام عن  الرواتب وزارة الصحة يمكنك من إتباع الخطوات التالية

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة الصحة السعودية.
  • قم بملئ البيانات التي سوف تظهر أمامك.
  • سوف تظهر صفحة نقوم بالنقر على مسيرات الرواتب.
  • سوف تظهر صفحة أخرى تطلب بعض البيانات الأخرى قم بملئها.
  • بعد التأكد من البيانات التي تم كتابتها سوف يقدم لك الموقع مسير الرواتب وكل ما يخص الراتب والبدلات والحوافز وغيرها

موارد الصحه

 

موارد الصحه

موارد الصحه هو برنامج تم تأسيسه لكي يقوم بالتسجيل علي الصحية، وتعتبر من أهم العناصر التي تعتمد عليها الصحه، وذالك لأنها هي القوه العامله أو الإدارية في مجال الصحة وهم يعتبرون القوى البشرية وجميع الأشخاص العاملين في قطاع الصحة، وهدف الموارد البشرية الصحية هي مساعدة الأطباء في أعمالهم حيث انهم يساعدون في تسهيل لهم الأوراق والمستندات الخاصة بأعمالهم وتم تأسيس هذه المؤسسة في عام 2006، وتتكون برامج موارد الصحة  من مجموعة كبيرة جدا من أمهر الأطباء وأكثرها كفائة، وأمهر الممرضين، وأكفأ الصيادلة وأطباء الأسنان، وهذا لكي يستطيعوا تخليص أوراق العاملين في الوزارة على حسب كل تخصص.

موارد الصحه

تسهل موارد الصحه الكثير على العاملين والموظفين المزيد من الإجراءات الخاصة بأمور العمل ومن هذه التسهيلات ما يلي:- 

  • عبر تطبيق موارد الصحة يمكن لجميع العاملين بالوزارة والذين قد قاموا بالتسجيل في البرنامج من قبل الاطلاع على جميع الأخبار الخاصة بوزارة الصحة، وجميع القرارات الجديدة التي تتخذها الوزارة والخاصة بالعاملين.
  • كما يسهل البرنامج التواصل العاملين في القطاع بين بعضهم البعض، لكي تسهل عليهم تخليص الأوراق الخاصة بالعمل دون الذهاب إلى المؤسسة، أو تعديل ساعات العمل الخاصة بعامين وزارة الصحة.
  • كما يمكن من خلاله عمل تحديث لجميع المعلومات والبيانات الخاصه بجميع العاملين.

الخدمات التي يقدمها موارد الصحه

  • يمكن أن ينشئ العامل حساب شخصي خاص به لكي يساعده على الاطلاع على أحدث المعلومات الخاصة بالعمل.
  • تفعيل بعض الخدمات مثل الإشعارات والتي يمكن من خلالها إعلامك بأي رسائل قد تصلك.
  • يتم تسجيل عليه كافة البيانات الخاصة بالموظف مثل عدد أيام الغياب، ومكافئاته الشهريه.
  • يخبر الموظف بمواعيد قبض المرتب الخاص بعمله.
  • يحدد للعاملين أيام الأجازات الخاصة بهم.
  • يسهل للموظفين الحصول على الإجازات الخاصة بهم مع تقديم سبب الإجازة، من خلال البرنامج دون الحاجة إلى تقديم أي أوراق أو الذهاب إلى الإدارات التابع لها.
  • يسمح بالتنقل داخل البرنامج بكل سهولة كما يمكن الاطلاع على البيانات الشخصية للعامل.
  • كما يمكن أن يقوم المدير التابع للجهة التي يعمل بها الموظف من أن يقول بعقابه أو إعطائه مخالفات من خلال هذا البرنامج.

ايميل الصحة



ايميل الصحة ، هي تقنية حديثة يستعين بها العاملون في وزارة الصحة لكي تسهل عليهم مهامهم الوظيفية، وهدفه الأساسي هو التباعد بين العاملين في وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والذي ينتقل سريعا جدا من خلال الأنفاس، فقامت الدولة بحظر التجمعات وتقليل ساعات العمل، وتخفيف الأعمال على الموظفين ولكن يوجد الكثير من الأوراق التي يجب الانتهاء منها سريعا لكي يحصل الموظفون على حقوقهم المادية وترقياتهم، كما أيضا يقومون بتحديث البيانات الشخصية الخاصة بهم والتي تكون مسجله بمكان عملهم بصورة ورقية، يقومون بالدخول على موقع وزارة الصحة بإدخال بياناتهم المتواجدة في الوزارة، دون تغير بها أي شيء لأنها سوف تكون دليل وظيفي لهم.

ايميل الصحة

لأيميل الصحه الكثير من الفوائد ومن أهمها هو تسجيل شكاوى العاملين بوزارة الصحة وتسجيل شكوى المرضى إذا حدث لهم أي مشكلة من قبل العاملين في قطاع وزارة الصحة، كما يمكن تسجيل به مقترحاتهم لكي يتم تحديث وتجديد بها المكان التابع له لكي تكون مؤسسة الصحة من أفضل المؤسسات الموجودة في الدولة، لكي تستطيع ايضا مساعدة المواطنين وتقديم لهم الدعم وتعريفهم على الحقوق الخاصة بهم وأيضا لكي يعلمون ما هي واجباتهم تجاه منظمات الصحة، كما يمكن أيضا أن تقدم المساعدة لمرضى الكرونا الذين لا يستطيعون مغادرة المنزل بسبب العزل المنزلي لكي لا يقومون بنشر العدوى بين المخالفين لهم، فيقومون بالدخول على ايميل وزارة الصحة وكتابه بيناتهم والأمراض الذين يعانون منها، والأمراض الظاهرة عليهم لكي يتم التواصل معهم من خلال أطباء متخصصين لمعالجة مرضى الكورونا.

طريقة الدخول على ايميل الصحة

يوجد العديد من الطرق لكي تدخل علي ايميل وزارة الصحة لكي تكتب بياناتك أو حتي تقوم بتحديثها لكي يحصلون علي ترقيتهم في مواعيدها وهذا من خلال اتباع الخطوات التالية:

اولا الدخول على الصفحه الرسميه لوزارة الصحة

  • نقوم بدخول على الرابط الخاص بأيميل وزارة الصحة السعودية.
  • تظهر لنا بعض الخانات التي تحتاج إلى بيانات يجب أن ندخلها.
  • نقوم بكتابة بيناتنا والبيانات التي نرغب بتغييرها ويظهر لنا خانتين الأولي بها كلمة رجوع، والثانيه بها تم.
  • نضغط على تم لكي نستطيع التواصل مع العاملين بالوزارة.

موارد وزارة الصحة


موارد وزارة الصحة


موارد وزارة الصحة ، قدمت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية رابط جديد للدخول الي نظام موارد، لكي يساعد الموظفين في هذه الوزارة للدخول علي هذا الرابط مما يساعدهم علي تقديم جميع أفكارهم، ويجعلهم يقومون ببعض الأنشطة الخاصة بهم، مما يؤدي هذا إلي تطوير وزارة الصحة السعودية ويجعل المملكة العربية السعودية تتطلع إلي مستقبل عظيم في عام 2030.

خطوات تسجيل الدخول إلي نظام موارد وزارة الصحة

  • للدخول علي نظام موارد يمكن التسجيل عن طريق رابط وزارة الصحة .
  • توجد خانة بها كلمة التسجيل يتم الضغط عليها.
  • يوجد خانة مكتوب بها إسم المستخدم وذلك عبارة عن البريد الإلكتروني الخاص بك وهذا بدون @mog
  • وتوجد خانة أخري مكتوب بها كلمة السر ويتم فيها كتابة رقم الموظف الخاص به.
  • عندما يسجل الموظف في الدخول إلي نظام موارد لأول مرة عليه تغيير كلمة السر ويمكنه كتابة كلمة سر جديدة ، فسيحولك هذا النظام إلي صفحة أخري لكتابة كلمة سر جديدة وبعد ذلك توجد خانة بها كلمة تنفيذ يتم الضغط عليها ولكن بعد تغيير كلمة السر.
  • توجد خانة مكتوب بها الكادر الوظيفي الخاص بالموظف، فيقوم بعد ذلك باختياره نوع الوظيفة سواء كان مدير أو موظف، ثم يظهر بعد كل هذا صفحة يكون بها تعهد عبارة عن إقرار لصحة جميع البيانات التي قومت بتسجيلها.
  • يجب قراءة جميع البنود التي تخص هذا الإقرار وبعد ذلك يتم الموافقة.
  • توجد بعض البيانات التي تختص بالموظف يجب إدخالها وتكون عبارة عن المدينة أو المحافظة التي يقيم بها، ويوجد المجموعة التي ترأسها بالعمل، وتوجد خانة مكتوب بها كلمة تطبيق يتم الضغط عليها.
  • يتم بعد ذلك عرض صفحة مكتوب بها جميع البيانات التي سجلتها فعليك مراجعتها جيدا، ثم توجد خانة بها كلمة التالي يتم الضغط عليها.
  • وتظهر لك جميع البيانات التي قومت بإدخالها مرة أخري للتأكد منها، وبعد ذلك توجد خانة مكتوب بها كلمة تنفيذ يتم الضغط عليها.
  • بعد ذلك يرسل هذا الطلب إلي رئيس الإدارة والتي يعمل بها الموظف.
  • يتم مراجعة جميع بياناتك جيدا والتأكد من صحتها ثم يصدر بعد ذلك قرار بالموافقة علي طلبك، ويمكن للموظف معرفة الموافقة علي طلبه من خلال الإشعارات التي تظهر علي حساب الموظف علي هذا الموقع.

خصصت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية نظام موارد وزارة الصحة، ليتيح فرص عديدة للموظفين للقيام ببعض الأنشطة الخاصة بهم، ويساعد هذا التطبيق أيضا علي تنفيذ الكثير من الخدمات التي تختص بوزارة الصحة، ويمكن من خلال هذا التطبيق التطلع علي جميع البيانات والمعلومات التي تختص بالموظفين، ويمكنه أيضا أن يتابع من خلال هذا التطبيق جميع الطلبات المعلقة والتعرف عليها.

وأن هذا النظام يعرض جميع البيانات التي تختص بالمستخدم والتي يوجد بها الراتب ومستحقاته والسجل التدريبي، ويستطيع الموظف من خلال هذا التطبيق التحدث مع هذا النظام وذلك من خلال خاصية chat bot.

يمكن تحميل تطبيق نظام موارد لجميع الموظفين في وزارة الصحة من خلال هذا الرابط ومتاح لجميع الأجهزة.

من مميزات نظام موارد وزارة الصحة

  • يعمل هذا النظام علي نشر الأخبار وكل ما يتعلق بالوزارة من الأنشطة والخدمات.
  • يساعد علي سهولة التواصل بين القطاعات الحكومية والموظفين.
  • يساعد علي التطلع إلي علي جميع البيانات الخاصة بالموظفين ويمكن أيضا تحديثها.

خدمات نظام موارد وزارة الصحة

  1. يساعد الموظفين في إنشاء حساب خاص لكل موظف ويسمح لهم هذا النظام بتحديث بياناتهم في أي وقت.
  2. عند إشتراك الموظف في هذا النظام يمكنه تشغيل الإشعارات الخاصة بحسابه علي الموقع لمعرفة كل جديد بهذا النظام.
  3. يساعد هذا النظام في تقديم طلب إجازة لأي موظف أو طلب انتداب.
  4. يعمل هذا النظام علي تقديم مساعدة للموظف في معرفة مواعيد الإجازات وترتيبها، ويمكنه الإطلاع علي راتب الموظف ومعرفة حدوث أي تغير فيه.
  5.  يساعد هذا النظام الموظف في سهولة الوصول إلي بياناته الخاصة به.
  6. يساعد الموظف في تحديد مديره أو اتخاذ أي إجراء مع المدير لتغييره.
  7. يعطي هذا النظام للمدير الحق في التعامل بشكل مباشر مع الموظفين واتخاذ بعض الإجراءات الخاصه بهم.

مميزات خدمة مديري وزارة الصحة

  • يساعد في تقديم طلب للاجازات.
  • يساعد أيضا في تقديم طلب للانتداب.
  • يمكن للموظف أن يغير المدير.
  • يساعد الموظف في التطلع علي كل ما هو جديد من خلال الإشعارات التي تظهر علي حسابه الخاص في الموقع.
  • يعمل علي تسهيل الدخول إلي السجل الشخصي الخاص بالموظف.