استغرق الأمر شهورًا ، لكن برشلونة وقع أخيرًا على المهاجم الذي أراده للموسم المقبل. أبرم فريق كوليز صفقة مع بايرن ميونيخ للحصول على خدمات النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مقابل 49.50 مليون دولار، أوضح ليفاندوفسكي ، 33 عامًا ،  أنه يريد الخروج من البافاريين بعد أن أمضى أكثر من عقد في البوندسليجا . بعد أن أمضى أربع سنوات مع بوروسيا دورتموند ، انضم ليفاندوفسكي إلى بايرن كوكيل حر في 2014. مع بقاء عام واحد فقط في عقده ، بدا ليوي جاهزًا للمغادرة - ولكن ليس لأي نادٍ .

كان برشلونة أولويته لأشهر ، مما جعل الأمر مسألة وقت قبل أن يستسلم بايرن. على الرغم من أن الكوليز ليسوا في نفس المكان الذي كانوا عليه قبل بضع سنوات ، إلا أن ليفاندوفسكي متفائل بأنه يمكن أن يساهم في عودة النادي تحت قيادة تشافي هيرنانديز . في الواقع ، أشار إلى أن المدرب البالغ من العمر 42 عامًا هو سبب رغبته في الانضمام إلى برشلونة.

يشير روبرت ليفاندوفسكي إلى أن تشافي كان عاملاً كبيرًا في انتقاله إلى برشلونة

قال ليفاندوفسكي لقناة نادي برشلونة الرسمية : "كنت أتحدث مع تشافي ومنذ البداية أعرف [ما الذي يدور في ذهنه] وأفكاره . كان من السهل بالنسبة لي أن أقرر القدوم إلى برشلونة لأنني الرجل الذي يريد اللعب ، من يريد الفوز ، وأعتقد أن هذا ممكن للغاية مع تشافي.

" إنه يعرف بالضبط كيف يدرب برشلونة لأنه كان لاعبًا رائعًا وهو الآن مدرب جيد جدًا. لديه مستقبل مذهل وأريد أن أكون جزءًا من هذا أيضًا ".

في أعقاب الأزمة المالية ، بالإضافة إلى رحيل ليونيل ميسي ، كان لبرشلونة بداية سيئة لموسم 2021-22. قام تشافي بتثبيت السفينة بعد توليه القيادة في نوفمبر 2021 ، بينما تمكن النادي من تعزيز قائمته منذ وصوله.

بعد وصوله إلى فيران توريس وبيير إيمريك أوباميانغ وأداما تراوري ( الذي عاد الآن إلى ولفرهامبتون ) في يناير ، واصل برشلونة تحسين تشكيلته هذا الصيف. إلى جانب ليفاندوفسكي ، استحوذ العمالقة الإسبان على فرانك كيسي وأندرياس كريستنسن ورافينها . لذلك ، برشلونة بالتأكيد في مكان أفضل مما كانت عليه قبل عام. ليفاندوفسكي يدرك ذلك ، ويعرف أن تشافي لعب دورًا محوريًا في إحياء النادي.

على الرغم من أن ليفاندوفسكي يبلغ من العمر 34 عامًا في أغسطس ، إلا أنه يبدو أن لديه الكثير في دبابته. في الموسم الماضي ، سجل مهاجم البولندي 50 هدفًا رائعًا في 46 مباراة . مع 35 هدفًا في 34 مباراة في الدوري الألماني ، و 13 هدفًا في 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا ، أثبت ليفاندوفسكي أنه لا يزال أحد أكثر المهاجمين إنتاجًا على وجه الأرض - وهذا ما يحتاجه برشلونة الآن.