بدأت إسبانيا ، وصيفة البطل العام الماضي ، مشوارها في دوري الأمم الأوروبية UEFA بمباراة المجموعة A2 مع البرتغال البطل السابق. يُرجح أن يكون هذا الديربي الأيبري وثيق الصلة بين الفريقين المتكافئين، بعد حصول إسبانيا على المركز الثاني في دوري الأمم العام الماضي ، ستكون مهمة إسبانيا هذه المرة هي تحسين أداءها. من خلال اللعب في مجموعة قد تكون صعبة ، سيكون المدرب لويس إنريكي حريصًا على البدء بسرعة ، خاصة مع لعب المباراة الافتتاحية على أرضه.

على الرغم من هزيمتهم في نهائي دوري الأمم العام الماضي ، إلا أن إسبانيا كانت في حالة جيدة بشكل عام مؤخرًا. هذه الهزيمة في النهائي هي الخسارة الوحيدة في آخر ثماني مباريات بعد أن حققوا سبعة انتصارات في تلك الجولة، قامت إسبانيا بأداء أفضل ما لديها على أرضها مؤخرًا ، حيث فازت في آخر أربع مباريات أمام جمهورها. وكانت آخر مباراة على أرضها هي الفوز 5-0 على أيسلندا في مباراة ودية دولية في مارس.

بعد أن فازت بدوري الأمم UEFA من قبل ، ستدرك البرتغال أهمية البدء السريع في المنافسة. إلى جانب التنافس مع إسبانيا ، فإن الفوز في المباراة الافتتاحية يوم الخميس سيضعهم في طريقهم في المجموعة A2 الصعبة، كانت البرتغال أيضًا في نفس المستوى من الأداء مع إسبانيا ، حيث عانت من هزيمة واحدة فقط في آخر 10 مباريات في جميع المسابقات. حققوا ثمانية انتصارات في تلك الجولة وفازوا على مقدونيا الشمالية 2-0 في المباراة السابقة في مارس، قام رجال فرناندو سانتوس أيضًا ببعض العمل الجيد في رحلاتهم الأخيرة بهزيمة واحدة فقط في آخر خمس مباريات خارج أرضهم. حققوا ثلاثة انتصارات في تلك الجولة لكنهم تعادلوا 0-0 من قبل جمهورية أيرلندا في المباراة السابقة خارج أرضهم.

موعد مباراة اسبانيا والبرتغال

البطولة : دوري الأمم الأوروبية (دور المجموعات - الجولة الأولى).
القنوات الناقلة : (غير منقولة عربياً) - S Sport 2 .
الملعب : ستاد بينتو فيامارين .
المعلق : غير مدرج .

موعد المباراة :
9:45 مساءاً بتوقيت السعودية .
8:45 مساءاً بتوقيت مصر .
9:45 مساءاً بتوقيت فلسطين .
9:45 مساءاً بتوقيت الأردن.
9:45 مساءاً بتوقيت سوريا .
9:45 مساءاً بتوقيت لبنان .
9:45 مساءاً بتوقيت العراق .
8:45 مساءاً بتوقيت السودان 
انتهت المباراة بالتعادل 1-1