صلصة البيتزا

لعمل صلصة البيتزا في المنزل وجدنا العديد من الوصفات لتقديمها بطريقة سهلة وسريعة وصحية، حيث أن الصلصة التقليدية لعجبنة البيتزا توجد بها نسبة عالية جدا من السعرات الحرارية والتي تؤثر علي صحة الإنسان وخاصة الأطفال، ونتيجة ذلك عليكي تحضير صلصلة البيتزا في منزلك لأنها تكون خالية من المواد الحافظة، وتوجد بها نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية، ويمكن أن نستغلها أيضا في إضافة بعض المغذيات التي تفيد صحة الإنسان.

وتعتبر صلصلة البيتزا اهم من عجينة البيتزا لأن من خلال طعم الصلصة يتميز طعم البيتزا فهي الأساس في ظهور طعم البيتزا المميز واللذيذ، لذلك لا يمكن الاستغناء عن صلصة البيتزا والذي يؤثر في طعم هذه الصلصة بعض البهارات والتي توجد في المنزل وتكون مكوناتها بسيطة، ولا نستغرق وقتا طويلا لعمل صلصة البيتزا فهي تحتاج حوالي نصف ساعة تقريبا لتحضيرها.

مكونات صلصة البيتزا 

  1.  زبدة.
  2. زيت زيتون.
  3. بصل.
  4. ثوم.
  5. فلفل أخضر.
  6. طماطم.
  7. سكر.
  8. ملح.
  9. ريحان.
  10. فلفل أسود، وشطة وتكون حسب الرغبة.

طريقة تحضير صلصة البيتزا 

  1. نقوم بإحضار طاسة ونضعها علي النار وتكون متوسطة، ثم نضع في هذه الطاسة ملعقة كبيرة من الزبدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  2. بعد ذلك نقوم بإضافة حبة من البصل ويجب أن تكون مفرومة جيدا، ويتم تقليبها جيدا مع الزبدة والزيت لمدة ثلاث دقائق علي الأقل.
  3. ثم نضيف الثوم ويجب أن يكون مهروس ويتم تقليبها أيضا مع البصل.
  4. بعد ذلك نقوم بإضافة حبة واحدة من الفلفل الأخضر ويفضل أن يكون مفروم، ثم نضيف عشر حبات من الطماطم ويجب أن يتم تقشيرها وتكون مفرومة جيدا.
  5. ثم نضيف بعد ذلك ملعقة كبيرة من السكر، وملعقة كبيرة من الملح، وملعقة صغيرة من الريحان، وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وأخيرا نضيف ملعقة صغيرة من الشطة المجروشة وهذا علي حسب رغبة الأشخاص الذين يتناولون البيتزا، ثم يتم ترك هذا الخليط لمدة ربع ساعة تقريبا لكي يتجانسو ويتم غليانها جيدا، وإذا تم الإلتزام بطريقة التحضير جيدا سوف تحصلي علي صلصة البيتزا بأحسن النتائج وأجملها.

Ads by Google X