اخبار السعودية اليوم , واخر اخبار السعودية ، السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم، ننشر لكم متابعينا الكرام متابعي موع ضربة حرة، أهم الأحداث في المملكة ، ونوضح أخر آخبار السعودية ، من خلال قرائتنا لأهم الصحف السعودية والعربية وعرض مستجدات الأوضاع في المملكة، ونعرضها من خلال متابعة مستمرة وعاجل أخبار السعودية اليوم الأحد 1/1/2017, وقد جاء فيها تصريح من وكالة فرنسية بإعدام المملكة 153 شخصا في العام 2016، الحكم بالسجن لسعودي قام بتوزيع منشورات ضد ولاية الرجل على المرأة، كان هذا موجز الأخبار وإليكم التفصيل.

أخبار السعودية اليوم - تصريح من وكالة فرنسية بإعدام المملكة 153 شخصا في العام 2016


قامت وكالة فرانس برس بإعداد تقرير لليوم السبت، بالإستعانة بالبيانات الرسمية بأن السعودية قامت بإعدام حوالي 153 شخصا في العام 2016، وأضافت أن السعودية تعتبر من أكثر الدول التي تقوم بتطبيق حكم الإعدام بتهم القتل والتورط في العمليات الإرهابية، والتجارة في المخدرات، وقضايا الإغتصاب.

ويذكر أنه في اليوم الثاني من شهر يناير الماضي قامت المملكة بإعدام حوالي 47 شخصا في يوم واحد بتهمة الإرهاب من بينهم القيادي الشيعي نمر النمر، وقامت ثورة في إيران بسبب ذلك.

أما في العام الماضي 2015، قامت السعودية بإعدام 153 شخص بالسعودية، ولم يسجل هذا الرقم في تاريخ السعودية منذ عشرون سنة.

وتقوم منظمة العفو الدولية بذكر أن من أكثر الدول التي تقوم بتطبيق حكم الإعدام في العالم هي السعودية والصين وإيران وأمريكا.

أخبار السعودية اليوم - الحكم بالسجن لسعودي قام بتوزيع منشورات ضد ولاية الرجل على المرأة

أعربت الصحيفة البريطانية الشهيرة الإندبندنت، بإنه قد تم الحكم على شخص سعودي بالسجن لمدة عام، بسبب توزيعه منشورات لا تؤيد ولاية الرجل على المرأة في السعودية.

وقد تم الإمساك بالرجل حينما كان يقوم بوضع هذة المنشورات بالعديد من المساجد، وقد قال بأن توزيعه هذة المنشورات من ضمن الحملة التي يقوم بها وهي لتوعية المواطنين، حينما وجد أن العديد من قريباته يتم ظلمهن على أيدي الرجال.

وقد قامت صحيفة الإندبندنت بالنقل عن صحف بالسعودية ذكرها إن هذا الرجل تم الحكم عليه بدفع ثلاثون ألف ريال سعودي بعد أن حرض النساء على رجالهن.


وفي تقرير خاص بمنظمة هيومان رايتس ووتش بخصوص الولاية للرجل، بأنه يتم الحكم على المرأة بأنها في ولاية الرجل منذ ولادتها وحتى مماتها في السعودية.